أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجازر في ريفي حلب وإدلب ضحاياها عشرات المدنيين معظمهم أطفال ونساء

محلي | 2019-05-28 23:14:02
مجازر في ريفي حلب وإدلب ضحاياها عشرات المدنيين معظمهم أطفال ونساء
   من القصف على بلدة "خان السبل" - نشطاء
زمان الوصل

قضى 26 مدنياً معظمهم أطفال ونساء وجرح العشرات من المدنيين اليوم الثلاثاء إثر قصف طائرات النظام الحربية والمروحية بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة عدة قرى وبلدات في ريفي إدلب وحلب.


وقال الناشط "سعود الصياح" من بلدة "خان السبل" لمراسل "زمان الوصل" إن الطائرات الحربية التابعة للنظام "سوخوي 24" استهدفت بلدة "خان السبل" بريف إدلب بأربع غارات جوية متتالية استهدفت عند ظهر اليوم الطريق الدولي حلب - دمشق ومسجد البلدة الكبير والأحياء السكنية بصواريخ شديدة الانفجار، ما أدى لحدوث دمار واسع في ممتلكات المدنيين وإصابة عدة أشخاص بجروح.


وأضاف "الصياح" بأن 9 طائرات مروحية تابعة للنظام شنت غارات بالبراميل المتفجرة وبشكل متتالٍ على البلدة، ما تسبب بسقوط 4 قتلى (3 أطفال ورجل) وسقوط 20 جريحا في صفوف المدنيين.


أما في بلدة "احسم" بجبل الزاوية شنت طائرة حربية تابعة للنظام غارة جوية أفرغت من خلالها حمولة 6 صواريخ شديدة الانفجار دفعة واحدة ما أدى لمقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخرين.


في حين قتل 3 مدنيين (سيدتين ورجل مسن) في بلدة "سفوهن" بجبل الزاوية نتيجة استهدافها بغارات جوية بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع للنظام.


وفي بلدة "معرة ماتر" بجبل الزاوية أيضا قضت امرأة وطفلها نتيجة غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية على البلدة ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.


في سياق متصل ارتكبت طائرات النظام الحربية مجزرة مروعة في بلدة "كفر حلب" بريف حلب الغربي إثر قصف الطائرات الحربية من طراز "سوخوي 24" سوقاً شعبياً وسط البلدة أدى إلى مقتل 10 مدنيين (3 أطفال وسيدتان و5 رجال) وجرح 30 آخرون كحصيلة أولية.


كما قضت امرأة وشاب وجرح آخرون جراء قصف طائرات النظام الحربية بعدة غارات جوية مدينة "الأتارب" ومحيط "الفوج 46" وقرية "البوابية" بريف حلب الغربي.


وعادت الطائرات الحربية مساء اليوم لتقصف منطقة "خان العسل" وتستهدف مسجداً فيها، ما أدى لسقوط قتيلين وعدد من الجرحى من المدنيين.


يشار إلى أن طائرات النظام الحربية والمروحية قصفت اليوم أكثر من 40 بلدة وقرية في ريف إدلب وحلب بعشرات الغارات والبراميل المتفجرة إضافةً لصواريخ تطلقها الراجمات وقذائف المدفعية لتدمر عدة أحياء سكنية بأكملها إثر تنفيذ الطائرات الحربية والمروحية معظم حمولتها دفعة واحدة على تلك المناطق.


2019-05-29
يا من أغرقت فرعون أحرق بشار ومن معه
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار