أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تعلن الكشف عن مقبرة أثرية بالقرب من أهرامات الجيزة

ثقــــافة | 2019-05-05 12:25:51
مصر تعلن الكشف عن مقبرة أثرية بالقرب من أهرامات الجيزة
   تروج مصر لسلسلة من الاكتشافات الأثرية في الآونة الأخيرة - جيتي
أ.ب
قالت وزارة الآثار المصرية إن الاثريين اكتشفوا جزءا من مقبرة قديمة بالقرب من هضبة الأهرامات الشهيرة بالجيزة على مشارف القاهرة مباشرة.

وأوضح مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، السبت أن المقبرة تضم أعمدة دفن ومقابر لكبار المسؤولين وتمثالا من الحجر الجيري في حالة جيدة من الأسرة الخامسة في المملكة القديمة (2465-2323 قبل الميلاد).

وقال أشرف محيي، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن العلماء يعرفون أن المقبرة أعيد استخدامها على نطاق واسع في الفترة المتأخرة (664-332 قبل الميلاد)، حيث عثر علماء الآثار على توابيت خشبية أنثروبويدية مزينة وأقنعة جنائزية خشبية وطينية من تلك الفترة.

وتروج مصر لسلسلة من الاكتشافات الأثرية في الآونة الأخيرة، على أمل أن تحفز هذه الاكتشافات السياحة، التي عانت من انتكاسة كبيرة خلال الاضطرابات التي تلت ثورة 2011.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها