أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مؤرخة بريطانية: كاتدرائية "نوتردام" مستوحاة من بناء كنيسة في إدلب

ثقــــافة | 2019-04-17 10:54:35
مؤرخة بريطانية: كاتدرائية "نوتردام" مستوحاة من بناء كنيسة في إدلب
   كنيسة قلب لوزة في إدلب
زمان الوصل
قالت الكاتبة والمؤرخة البريطانية المختصة بالشأن السوري "ديانا دارك ـ Diana Darke" إن مبنى كاتدرائية "نوتردام" الذي احترق أول أمس في باريس، مستوحى من كنيسة أثرية قديمة موجودة في مدينة إدلب شمال سوريا.

وغردت الكاتبة على حسابها في موقع التدوينات "تويتر" اليوم الثلاثاء: "التصميم العمراني لكاتدرائية نوتردام كشأن كل الكاتدرائيات القوطية في أوروبا آت مباشرة من كنيسة (قلب لوزة) التي ما زالت موجودة في مدينة إدلب شمال سوريا".

وأكدت الكاتبة أن الكنيسة الموجودة في سوريا يعود بناؤها إلى القرن الخامس وأن الصليبين عادوا بالتصميم إلى أوروبا في القرن الثاني عشر وطبّقوه على كاتدرائية "نوتردام".

واندلع حريق ضخم أول أمس في الكاتدرائية التي تعد أشهر معالم باريس ويزورها سنويا 13 مليون زائر.

تم بناء كاتدرائية "نوتردام" على جزيرة صغيرة تدعى "إل دو لا سيتيه" فى وسط نهر "السين" عام 1163 خلال فترة حكم الملك "لويس السابع"، وتم الانتهاء من بنائها عام 1345، وتعتبر جوهرة العمارة القوطية في العصور الوسطى.

ولاقت تغريدة المؤرخة "دارك" إعجاب وتفاعل شريحة واسعة من معجبيها ومحبيها على صفحات التواصل الاجتماعي.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم      مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "وحدات الحماية" شمالي سوريا      ألمانيا.. أكبر شركات الكيماوي في العالم تعاني تدهور أسهمها بسبب صفقة مع النظام      "ميسي إيران" خلف القضبان.. بتهمة ممارسة الرذيلة مع 23 أمرأة