أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فعاليات اليوم الخامس لمهرجان المونودراما المسرحي العربي الخامس باللاذقية

استمرار معرض الفن التشكيلي في مقهى نزل السرور

استمرار تقديم المشاهد المسرحية / مونولوجات / من قبل طلاب ورشة العمل التي أشرفت عليها الفنانة المسرحية " أمل عمران " في المقاهي الثقافية .

تم تقديم العرض المسرحي بعنوان " امرأة نساء " لفرقة تجمع موزاييك / دمشق . تأليف وإخراج: الدكتور محمد قارصلي ، تمثيل : ندى الحمصي .

هذا العرض المسرحي ينتمي لمسرح الإيماء / البانتوميم /، المسرح الصامت. العرض المسرحي يتناول شخصيتان نسائيتان، يستهلكهما العمل في سياق الزمن/ العمر. ولكن ضمن سياق الحكايتين نرى نماذج كثيرة من النساء اللواتي يتم استهلاكهن تحت ضغط العمل، والزمن، ويتحولان إلى أشياء استهلاكية، ينتهي مفعولها عند انتهاء المصلحة فيها. وهذا ما شاهدناه في الحكاية الأولى عبر التجسيد الدقيق للممثلة " ندى الحمصي " في المشهديات البصرية والقائمة على أدوات الممثل من حركة وتكنيك وتعبير وتمفصل واعي لحركة الجسد، حيث كنا نشاهد الأفعال المجسدة والمحمولة على جسد الممثل والحركات الإيمائية المتقنة التوظيف، والتي جميعاً أتت سلسة ناعمة نتيجة الكنترول الحاضر عند الممثلة. فقد استطاعت عبر الحكايتان أن تشد الجمهور ليتابع هذا النوع من المسرح، الممثل وحيداً، وبلا صوت؟؟؟  مهمة ليست بالسهلة، نحن نتخوف من عروض الممثل الوحيد، كيف بنا والممثل وحيداً وبدون صوت؟؟؟!!

 

كنعان البني – اللاذقية
(44)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي