أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كواليس مهرجان المونودراما المسرحي العربي الخامس باللاذقية

 

قال الراوي يا سادة ياكرام : أن مدير مطبعة وزارة الثقافة الحاكم بأمره ...حجم العمل لديه لا يسمح له بتنفيذ كل ما يطلب منه؟؟؟؟

مشكورة وزارة الثقافة تعاونها ومساعدتها المادية والعينية والمعنوية للمهرجانات التي تقام في المحافظات السورية ومن جهات أهلية، وكذلك تعاون مديرية المسارح والموسيقا التي تنفذ توجيهات السيد وزير الثقافة بهذا الخصوص بكل ما تستوجبه المسؤولية .

وقد تم توجيه الكتب الرسمية لتأمين بروشورات المهرجان كمساعدة من الوزارة كون لديها مطابعها الخاصة، وتم الاتفاق على الكمية المقدرة ب/ 2000 / ألفين بروشور، إذا علمنا أن عدد مقاعد صالة مديرية دار الأسد للثقافة في اللاذقية تفوق ال/ 700 / مقعد، وفي حفل الافتتاح كان الحضور ما يقارب ال/800/ شخص. وعدد أيام المهرجان /6/ ستة أيام، وصلت البروشورات وعددها / 500 / خمس مائة قطعة فقط؟؟؟ 

تم مطالبة مديرية المسارح والموسيقا بضرورة زيادة الكمية، مشكور السيد مدير المسارح والموسيقا كتب حاشية على الكتاب لتأمين / 2000/ ألفين بروشور. لكن للأسف الشديد مدير المطبعة لم يلتزم بالكتاب الأول والثاني، ولدى الاستيضاح منه عن سبب ذلك أجاب ولسان حاله يقول :" لدينا حجم عمل كبير والتزامات عديدة لذلك لا أستطيع تنفيذ ما تطلبون؟؟؟ 

 ربما هذا القول دقيق وفعلاً لديه حجم عمل كبير ومشكور هو وفريق عمله الجنود المجهولين . لكن كان من الأجدر به أن يعلم الجهات المسؤولة عنه بذلك، لأنها هي التي وجهت وحددت له الكمية بكتاب رسميّ، وأن لا يحبط  عزائم المتطوعين لتقديم كل ما يفيد البلد على الصعيد الثقافي والفني.

مع الاعتذار منه لأن المثل يقول:" صاحب الحاجة شيطان أرعن "

 

كواليس المهرجان 

 

 

كنعان البني – اللاذقية
(45)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي