أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة

دراسات وترجمات | 2019-03-23 15:01:29
انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة
   يشارك في المؤتمر 72 باحثًا ينتمون إلى مؤسسات علمية وبحثية متعدّدة
زمان الوصل - رصد

تنطلق أعمال الدورة السابعة لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية، الذي ينظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات يوم السبت بالدوحة.


وتطرح الدورة موضوع "إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية"، للحوار بين المشاركين حول آخر المستجدات في الفلسفة ونظريات العلوم الاجتماعية والإنسانية بشأن مسألة مناهج البحث.


وورد في الموقع الرسمي للمركز أن برنامج هذه الدورة يتميز بمحاضرتين عامتين لكل من الدكتور "عبد الله حمودي" في موضوع "سؤال المنهج في راهنيتنا: اجتهادات في تصوّر علوم اجتماعية عربية"، والدكتور "عزمي بشارة" في موضوع "في أولوية الفهم على المنهج".


ويشارك في المؤتمر 72 باحثًا ينتمون إلى مؤسسات علمية وبحثية متعدّدة، ويقدمون أوراقًا بحثيةً موزعة على أربعة مسارات متوازية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية