أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة

دراسات وترجمات | 2019-03-23 15:01:29
انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة
   يشارك في المؤتمر 72 باحثًا ينتمون إلى مؤسسات علمية وبحثية متعدّدة
زمان الوصل - رصد

تنطلق أعمال الدورة السابعة لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية، الذي ينظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات يوم السبت بالدوحة.


وتطرح الدورة موضوع "إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية"، للحوار بين المشاركين حول آخر المستجدات في الفلسفة ونظريات العلوم الاجتماعية والإنسانية بشأن مسألة مناهج البحث.


وورد في الموقع الرسمي للمركز أن برنامج هذه الدورة يتميز بمحاضرتين عامتين لكل من الدكتور "عبد الله حمودي" في موضوع "سؤال المنهج في راهنيتنا: اجتهادات في تصوّر علوم اجتماعية عربية"، والدكتور "عزمي بشارة" في موضوع "في أولوية الفهم على المنهج".


ويشارك في المؤتمر 72 باحثًا ينتمون إلى مؤسسات علمية وبحثية متعدّدة، ويقدمون أوراقًا بحثيةً موزعة على أربعة مسارات متوازية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
متظاهرو لبنان يواصلون حراكهم والجيش يعيد فتح الطرقات بالقوة      الرقة.. مفخخة في "سلوك" تقتل وتجرح 9 مدنيين      الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا