أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غليون" في اسطنبول.. يتحدث عن "وقائع ثورة لم تكتمل" ويفند مقولة "أسلمتها"

ثقــــافة | 2019-03-10 15:02:32
غليون" في اسطنبول.. يتحدث عن "وقائع ثورة لم تكتمل" ويفند مقولة "أسلمتها"
   يأتي إطلاق كتاب "عطب الذات" تزامنا مع الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية
زمان الوصل

يوقع المفكر السوري "برهان غليون" في مدينة اسطنبول قريبا كتابه الجديد بعنوان "عطب الذات، وقائع ثورة لم تكتمل"، وهو الكتاب الذي يتضمن رواية "غليون" لما عايشه في كواليس السياسة والقرار، وانعكاساته على الثورة السورية.


حفل تويقع الكتاب سيكون يوم السبت 16 آذار/ مارس، بحضور "غليون" الذي سيلقي محاضرة بهذه المناسبة.


ويأتي إطلاق كتاب "عطب الذات" تزامنا مع الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية، التي كان لـ"غليون" دور سياسي فيها، بلغ ذروته مع تسلمه رئاسة المجلس الوطني.


ويركز "غليون" في كتابه على فترة تأسيس المجلس الوطني وبدايات الثورة وما سبقها، معرجا على الصراعات التي دارت بين تيارات وشخصيات، والتي عايشها حتى تركه منصب رئيس المجلس في صيف 2012.


ويفند المفكر السوري في كتابه الجديد مقولة "أسلمة الثورة"، منحيا باللوم على النخب العلمانية عزلت نفسها عن الشعب وانتقدت الإسلام نفسه وليس الإسلام الجهادي، حسب رؤية "غليون".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"