أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الشاعر السوري عمر حكمت الخولي يستلم شهادة تقديرفي مسابقة (كاستيللو دي دوينو) العالمية للشعر في إيطاليا .


تمَّ الإعلان عن نتائج مسابقة (كاستيللو دي دوينو) العالمية للشعر في إيطاليا في موسمها الخامس، والتي أُعلن عنها نهاية العام الماضي.


 المسابقة تُعنى بأدب الشباب تحت سن الثلاثين، وقد شارك فيها آلاف المبدعين حول العالم، وهي تحت رعاية جمعية (شعر وتضامن) التطوعية بمدينة ترييستي، والأمير كارلو أليساندرو ديلا توري اي تاسو، الجامعة العالمية المتحدة الأدرياتيكية، مؤسسة إبيسكو ريزولي للنشر، ومؤسسة لوكيتا-أوتا-دانجيلو-هروفاتين للأطفال ضحايا الحرب.


 وقد قامت لجنة التحكيم التي تضم نقاداً من مختلف الثقافات والبلدان والألسن باختيار ثلاثة فائزين بالجائزة المادية، وعشرةٌ آخرون حظيتْ قصائدُهم بإعجاب واستحسان اللجنة، من بينهم اثنان من شعراء العربية هم: عمر حكمت الخولي (سوريا) عن قصيدته "جدَّتي - Mia Nonna"، وحسام السراي (العراق)، وستُنتشر أعمال العشرة الأوائل في انطولوجيا مترجمة إلى لغات العالم كالإنكليزية والإيطالية والفرنسية، إضافةً إلى لغاتها الأصلية، مرفقةً بتسجيلاتٍ صوتية للقصائد بأصوات الشعراء.


 وقد استلم الشاعر عمر حكمت الخولي شهادة تقديرٍ من رئاسة المسابقة ممثلة بالأستاذة غابرييلا فاليرا غروبر، ورعاة المسابقة ، ولجنة التحكيم ورئاسة الجمهورية الإيطالية، ووُجِّهتْ إليه دعوةٌ لحضور مؤتمر (الحق في الحوار) في مدينة ترييستي الإيطالية بداية شهر تشرين الأول المقبل.


 يُذكر أنَّ الشاعر عمر حكمت الخولي كان مُشاركاً في الملتقى الخامس لأدباء الحكايا الذي استمرَّ ليومي 15- 16 نيسان/إبريل في المركز الثقافي العربي في كفر سوسة/دمشق الذي شارك فيه شعراء عرب من مختلف الأقطار برعاية السيِّد أيهم سليمان مدير عام ملتقى الحكايا الأدبي، حيث ألقى قصيدتين من ديوانه الجديد، إحداهما قصيدة "جدَّتي" المذكورة أعلاه.


 وقد أُجري مع الخولي لقاءان لصالح وكالة أنباء الشعر العربي والقناة الفضائية السورية، تحدث فيهما عن مشاركته في الملتقى الخامس للحكايا، وعن ديوانه الأوَّل "عندما زرتُ القدر" ومركزه العالميّ الجديد.

 

زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (54)

أحمد عبد الرحمن جنيدو

2009-04-23

ألف مبروك يا أخي ترفع الرأس والله مبارك وإلى الأمام.


ريان

2009-04-24

بتساهل ابو عمير، ودايما بسميك شاعر الفضية.. بس هلأ حملك أتقل والأدب أمانة برقبتك... احترامي وتقديري.


عبادة عثمان

2009-04-26

صديقي عمر .. مبارك لك .. تستحق كل الخير .. لك ودِّي ..وفقك الله في مسيرتك .. .


حسن غالب

2009-05-01

ألف ألف مبروك عمو عمر , شهادة تستحقها بجدارة وفقك الله أتمنى لك دوام التقدم والتألق والعقبلا لشهادة أمير الشعراء لك تحياتي ودمت بخير.


رامي المطيري

2009-04-29

الله يوفقك ويوقف معك ... اتمنى لك التطور والازدهار في هذه الحياة التي نحن من نحليها .... واتمنى لك افضل المراكز بالحياة ... &موفـــق حبـيـبـي&.


beauty rose

2009-05-17

ما شاء الله عليك يا عمور بجد بجد فرحانه فرحه كبيرة ليك ويارب نجاح اكتر واكتر وبجد اتمنى ان كل الناس تشاركك نجاحك الكبير وبجد انا فخور بيك ربنا يوفقك اكتر واكتر.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي