أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟
   شاهد الفيديو أدناه
تصوير ومتابعة: أنس العبد - زمان الوصل TV

ناحية الزيارة في سهل الغاب الشمالي، تنبض بالحياة من جديد، مع بدء عودة الأهالي الى بيوتهم، بعد أكثر من ثلاث سنوات، من نزوح مضن وعيش شاق، وجاءت العودة في ظل اتفاق سوتشي، الذي يفترض أن يحلب الأمان للمنطقة. 

ورغم القصف والتهديد القائم، يصر الأهالي على العودة وإعادة بناء بيوتهم، والشروع بأعمالهم، ويقدر عدد العائدين بأكثر 50 بالمائة من الأهالي. إلا أن القصف ليس التهديد الوحيد للسكان، فالمدينة التي عبرتها الحرب، بقصفها وقنابلها، تعاني من نقص شديد في البنى التحتية، وفي الخدمات الأساسية، وتحتاج دعما ينشط المشاريع التنموية فيها، بما يساعد في إعادة تأهيلها، ويعزز قدرة الأهالي على النهوض من جديد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب