أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أول مركز لجراحة القلب في الشمال السوري

2018-09-30

اشترك في قناة #زمان_الوصل https://goo.gl/TdgHGI

اشترك في حسابات زمان الوصل على مواقع التواصل الإجتماعي:

facebook: https://www.facebook.com/zamanalwsl.net

https://www.facebook.com/ZAMANALWSLTV

twitter:https://twitter.com/zamanalwsl

insatgram:https://www.instagram.com/zamanalwsl

زمان الوصل- ادلب: تصوير ومتابعة: جابر عويد

أول مركز لجراحة القلب في الشمال السوري، افتتح قبل تسعة اشهر في مشفى المجد التخصصي في مدينة ادلب، وبدأ العمل فعليا منذ شهرين، أجرى خلالها عشر عمليات جراحية، تكللت بالنجاح. زمان الوصل زارت المشفى، والتقت رئيس قسم الجراحة القلبية محمود الصالح، الذي أشار أن إقامة المركز تأتي في سعي لتخفيف معاناة المرضى، ولإيجاد مركز محلي للعلاج والعمليات الجراحية، يخفف مشاق السفر، وتكاليفه، بالنسبة للمريض.

وقال الصالح أن المركز مجهز لعلاج أمراض القلب والشرايين، إضافة للعمليات الجراحية، التي تشمل عمليات القلب المفتوح، والتشوهات الخلقية، والمجازات الاكليلية والصمامات، لافتا أن الكادر يستطيع إجراء عمليتين في اليوم الواحد حسب الإمكانات المتاحة. تكلفة العمل الجراحي في المركز تكاد تكون رمزية، تغطي تكلفة العمل الجراحي رمزية تغطي المواد والمستهلكات فقط، لكنها رغم ذلك، أعلى من إمكانيات الناس بسبب الوضع المعيشي الصعب، في المناطق المحررة، ظروف الحرب عموما. أقيم المركز بجهود فردية، وبمشاركة أطباء متطوعين، دون تمويل أو دعم، والجمعيات والمؤسسات الإنسانية المحلية والدولية مطالبة بالمساهمة.

- We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

- Contains Graphic Images - Not for Shock - Documentary Evidence of Crimes Against Humanity committed by Syrian Dictator Bashar Assad

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو      ميك شوماخر فخور بمقارنته مع والده      الائتلاف: الحملة على المناطق المحررة هي جرائم حرب وضد الإنسانية      "قسد" تسيطر على آخر معاقل التنظيم قرب "باغوز الفرات"      هيئة التفاوض تنتقد زيارة "بيدرسون" لحمص وتطالبه بالتركيز على عمله      تاريخ ميشال عون... ماهر شرف الدين*      درعا.. طرد دورية مخابرات حاولت اعتقال ضيف أردني      الأمم المتحدة: الأوضاع الأمنية تحول دون عودة لاجئي سوريا في الأردن لبلدهم