أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يأكلون مما تنبت الأرض .. الخبيزة والهندباء تسعف أم عبدو وأطفالها الستة

2018-03-29

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)

تصوير ومتابعة: مالك أبو أنس - محمد الحمصي

في ظلال الحرب تصبح الحياة ثقيلة، ولقمة العيش مرّة.. أم عبدو ليست استثناء، بل لعلها صورة عن عائلات وأسر ومجموعات، شردتهم الحرب الى حيث لا يجدون من الكفاف سوى بعضا من أمل.

ام عبدو امرأة نزحت وعائلتها من بلدة المشروع بريف حمص الى بلدة طلف بريف حماة الجنوبي.

تعيش هي وعائلتها اوضاعاً إنسانية صعبة للغاية وسط غياب للمنظمات الانسانية، والجهات التي يفترض أن تعنى بحالات كهذه.

أم عبدو ترعى ثمانية من الأطفال، عملت في الحصاد وجمع الزيتون والزراعة.. لكن الخيارات محدودة، ولكي تطعم اطفالها تخرج إلى "البرية" لتجمع بعض الاعشاب القابلة للطبخ و تحضرها لأطفالها ليأكلوها دون خبز، فليس بإمكانها شراء "ربطة خبز".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
زعيم مليشيا "لوء القدس" يفاخر بتهجير أهالي ريف حماة ويعده تمهيدا لدخول الجيش      الحوثيون يعلنون استهداف منشآت نفطية سعودية      "الفاتيكان" يستعد لإرسال 6 آلاف مسبحة إلى سوريا و"الكنيسة المتألمة" تقول إن الحرب لم تنته      إيران تهدد بتشغيل المزيد من أجهزة الطرد المركزي      مصرع 8 أشخاص في حريق فندق بأوديسا الأوكرانية      ترامب يدعو لتخفيف التوترات بين الهند وباكستان عبر الحوار      وفاة مدير مهرجان قرطاج السينمائي نجيب عياد      الولايات المتحدة تصدر مذكرة لمصادرة الناقلة الإيرانية "غريس 1"