أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفيسفساء في جرجناز.. فن وباب حياة لمصابي الحرب

2018-02-09

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب )

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

مشروع الفسيفساء، مشروع لتدريب وتمكين مصابي الحرب في جرجناز، بمبادرة من منظمة zoom-in التي تعمل على عدة مشاريع ونشاطات ومن ضمنها مشروع تدريب مصابي الحرب، لتمكينهم اجتماعيا، ومساعدتهم اقتصاديا، ومساندتهم نفسيا، لتجاوز صدمة الإصابة، والعودة الى الحياة والعمل المنتج. يشارك في المشروع عدد من المصابين، على رأسهم المدرب أبو مصعب، وهو مصاب فقد طرفيه في معارك مواجهة قوات الاسد وحلفائها من المرتزقة، وكان يعمل سابقا في مهنة الفسيفساء التي تنتمي للعمل الفني، استعاد نشاطه وأمله بحياة أفضل، ويسعى لمساعدة نفسه وأقرانه، على الأمل والعمل، ومواجهة معوقات الحياة. المشروع الذي بدأ طموحا، بحاجة للمساندة، والمساعدة، لكي تتحول جلسات التدريب، إلى ورشات عمل منتج، بانتظار الجمعيات والمؤسسات المعنية، للمساهمة بواجبها تجاه جرحى ومصابي وضحايا الحرب، مساعدتهم في الحصول على ورشاتهم الخاصة، وفي تصريف منتجاتهم، ورعاية وترويج تلك المنتجات، التي تحكي قصة وجع وحكاية أمل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تخلي مواقع لها داخل مدينة حلب لصالح النظام      أردوغان: المنطقة الآمنة بطول 444 كم وعمق 32 كم      حرائق تلتهم مناطق واسعة من لبنان.. والأجهزة عاجزة عن السيطرة      روسيا وميليشياتها تجهز رتلاً قوامه 200 آلية عسكرية في سهل الغاب      لاعبو تركيا يتحدون "يويفا" ويؤدون التحية العسكرية في الملعب      فتش عن الهوية..‏ حسين الزعبي*      تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"