أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خير جليس في الحصار كتاب.. المكتبات تنتعش في الغوطة

2017-05-28

اشترك في #قناة_زمان_الوصل: https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص - ريف دمشق) تصوير ومتابعة: قصي نور

على وقع الحصار وما يرافقه من معوقات حياتية، أخذت ظاهرة المكتبات تتزايد في غوطة دمشق الشرقية، إذ اتجه المدنيون نحو القراءة والثقافة في ظل الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وضعف شبكات الإنترنت.

من جانب آخر اضطر قسم من المثقفين لبيع مقتنياته الفكرية داخل مدن الغوطة والاستفادة من ثمنها لشراء مستلزمات العيش بعد توقف سوق العمل وانتشار البطالة.

طلاب المدراس كان لهم نصيبهم من الاهتمام أيضا من خلال انشاء مكتبات متخصصة تساعدهم على تنظيم دراستهم وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية. كتب سياسة وأدب وعلوم من مختلف الاختصاصات يستطيع القارئ اختيار ما يشاء منها فلا شيء محجوب هنا كما كان زمن الأسد ونظامه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق