أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خير جليس في الحصار كتاب.. المكتبات تنتعش في الغوطة

2017-05-28

اشترك في #قناة_زمان_الوصل: https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص - ريف دمشق) تصوير ومتابعة: قصي نور

على وقع الحصار وما يرافقه من معوقات حياتية، أخذت ظاهرة المكتبات تتزايد في غوطة دمشق الشرقية، إذ اتجه المدنيون نحو القراءة والثقافة في ظل الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وضعف شبكات الإنترنت.

من جانب آخر اضطر قسم من المثقفين لبيع مقتنياته الفكرية داخل مدن الغوطة والاستفادة من ثمنها لشراء مستلزمات العيش بعد توقف سوق العمل وانتشار البطالة.

طلاب المدراس كان لهم نصيبهم من الاهتمام أيضا من خلال انشاء مكتبات متخصصة تساعدهم على تنظيم دراستهم وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية. كتب سياسة وأدب وعلوم من مختلف الاختصاصات يستطيع القارئ اختيار ما يشاء منها فلا شيء محجوب هنا كما كان زمن الأسد ونظامه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص