أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خير جليس في الحصار كتاب.. المكتبات تنتعش في الغوطة

2017-05-28

اشترك في #قناة_زمان_الوصل: https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص - ريف دمشق) تصوير ومتابعة: قصي نور

على وقع الحصار وما يرافقه من معوقات حياتية، أخذت ظاهرة المكتبات تتزايد في غوطة دمشق الشرقية، إذ اتجه المدنيون نحو القراءة والثقافة في ظل الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وضعف شبكات الإنترنت.

من جانب آخر اضطر قسم من المثقفين لبيع مقتنياته الفكرية داخل مدن الغوطة والاستفادة من ثمنها لشراء مستلزمات العيش بعد توقف سوق العمل وانتشار البطالة.

طلاب المدراس كان لهم نصيبهم من الاهتمام أيضا من خلال انشاء مكتبات متخصصة تساعدهم على تنظيم دراستهم وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية. كتب سياسة وأدب وعلوم من مختلف الاختصاصات يستطيع القارئ اختيار ما يشاء منها فلا شيء محجوب هنا كما كان زمن الأسد ونظامه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: على إيران الالتزام بالاتفاق النووي وإلا واجهت عواقب      الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق مستقل في وفاة "مرسي"      "كلوز" برنامج يسلط الضوء على أعمال الدراما السورية      "نهلة عيسى" تحذر النظام من خسارة حاضنته      مزارعون يفشلون في حصاد حقولهم القريبة من الجبهات.. مع "الوحدات الكردية"      تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة      كما جبن أبوه من قبل.. نظام بشار يقول إنه لايريد مواجهة الأتراك عسكريا      الملكة نور.. محمد مرسي هو الرئيس الأول والوحيد