أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مشاهد على وميض الموت

تحت ظلِّ الموت تتفيأ الحياة وابلٌ من رسل الموت تفتح في الطريق سيرة زمنها رسولٌ مدمرٌ يـُقزم العلا من الحياة رسول قاطعٌ يبتر أطراف الحياة لئلا تـُلمس رسول...

جنيف والمتاجرة بالمسيحيين

يصدق على كلمة وليد المعلم المثل الشعبي القائل "يقتلون القتيل ويمشون في جنازته"، فقد اتهم جميع الحاضرين بالإرهاب وبالمسؤولية عن الدم السوري، فيما نظامه حمل وديع،...

من داعش إلى ماعش...إياد الدليمي*

ربما لايعرف الكثير من القراء أن مصطلح "داعش" الذي أطلق على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، هو مصطلح ساخر أطقه أحد نشطاء الثورة السورية على هذا التنظيم بعد...

الموت جوعا في سوريا الأسد

سيتذكر المؤرخون الثورة السورية بكثير من الأوصاف والحوادث التي انفردت بها عن غيرها من الثورات في العالم، وهذا يعود في جزء كبير منه إلى فرادة نظام الأسد في الوحشية...

لماذا تصر أمريكا على عقد جنيف...؟

استخدمت الولايات المتحدة في الملف السوري فريقا ديبلوماسيا سبق له أن خدم في العراق. وبذلك نقلوا معهم وجهة نظرهم عن المقاومة العراقية ليسقطوها على الثوار المجاهدين...