أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

الحكيم : من شاهد إلى شهيد....... محمد حيان السمان

الحكيم : من شاهد إلى شهيد....... محمد حيان السمان

16 كانون الأول 2011
ألوذ أحياناً, من تعبٍ وقلقٍ وحيرة, بما يسميه البعضُ – نظرية المؤامرة - وأتساءل : هل يغضّ المجتمعُ الدولي النظرَ عن جرائم النظام السوري, فيتعامل مع ما يحدث بهذه...

المزيد
الإسلاميين في البرلمان و الشعب في الميدان! ... اوعادالدسوقي

الإسلاميين في البرلمان و الشعب في الميدان! ... اوعادالدسوقي

16 كانون الأول 2011
دخلت الإنتخابات المصرية مرحلتها الثانية ولازال استغلال الدين هو السمة المميزة لحملات الدعاية فالجماعات والتيارات الدينية (( اسلامية مدعومة من بعض شيوخ الفضائيات...

المزيد
القوم الأكثري والأقليات (الدروز نموذجاً)... منير الخطيب *

القوم الأكثري والأقليات (الدروز نموذجاً)... منير الخطيب *

16 كانون الأول 2011
ذات يوم من خمسينيات القرن الماضي، قام الرئيس شكري القوتلي وهو على رأس عمله كرئيس لسورية، بزيارة قائد الثورة السورية سلطان باشا الأطرش في بلدته القريّا في محافظة...

المزيد
سورية بين السندان الروسي والمطرقة الأميركية... د. صالح بكر الطيار

سورية بين السندان الروسي والمطرقة الأميركية... د. صالح بكر الطيار

15 كانون الأول 2011
تتسارع وتيرة الأحداث في سورية وتجهد قوى اقليمية ودولية من اجل انهاء هذا الملف لصالح احداث تغيير في النظام اسوة بما حصل في مصر وتونس وليبيا وما سيحصل في اليمن ....

المزيد
الأسد :  في مقابلته يتنصل من الجرائم السورية، ولجنة حقوق الإنسان توثق شهداء ثورة سورية، وإضراب الكرامة يشكل نقلة نوعية للمعارضة...!!!

الأسد : في مقابلته يتنصل من الجرائم السورية، ولجنة حقوق الإنسان توثق شهداء ثورة سورية، وإضراب الكرامة يشكل نقلة نوعية للمعارضة...!!!

15 كانون الأول 2011
المقابلة التلفزيونية مع قناة \\\"الس بي أس\\\" الأمريكية بتاريخ 8 ديسمبر من هذا العام مع للرئيس الأسد الذي حاول مخاطبة العقل الغربي بكونه غير المسؤول الفعلي عن...

المزيد
 لا خيار إلا

لا خيار إلا "التدويل" إذا انهارت المبادرة العربية... صالح القلاب

15 كانون الأول 2011
فَتَر حماس الجامعة العربية تجاه المأزق السوري المتفاقم بعد غضبة عرمرية، ينطبق عليها ذلك المثل القائل «تمخض الجبل فولد فأرا»، فبعد انتعاش الآمال بوضع عربي جديد...

المزيد
يا الله ما لنا غيرك... إياد أبازيد

يا الله ما لنا غيرك... إياد أبازيد

14 كانون الأول 2011
ينما كنت أتصفّح الرسائل التي تصلني على بريدي الإلكتروني سررت جداً برسالة من صديقي المجهول الذي يدّعي أن اسمه الدكتور محمد ناصح عبد الله . الذي يكتب من داخل...

المزيد
الثورات العربية أسقطت كثيرا من الأقنعة  ولماذا إسقاط عائلة المافيا الأسدية انتصار للعروبة والإسلام؟؟

الثورات العربية أسقطت كثيرا من الأقنعة ولماذا إسقاط عائلة المافيا الأسدية انتصار للعروبة والإسلام؟؟

14 كانون الأول 2011
إن الثورات العربية كان من نتائجها التمحيص بين الناس وإظهار معادنهم,وكشف حقيقتهم وتمزيق كثير من الأقنعة التي كان يرتديها كثير من(دعاة الأيدلوجيات وحملة الشعارات...

المزيد
مقتل الناشطة القانونية شيرين ناصر برصاص الأمن السوري الغادر... جوان عيسى

مقتل الناشطة القانونية شيرين ناصر برصاص الأمن السوري الغادر... جوان عيسى

14 كانون الأول 2011
شكراً يابشار لأنك قتلت شيرين شكراً يابشار لأنك حرمت طفلاً من حنان أمه شكراً لأنك متسمك بكرسي الرئاسة على حساب أرواح الآخرين، شيرين تلك الفتاة البالغة...

المزيد
عجبا يتحدثون عن سوريا.. حزب الله يغرق في الدم السوري... الياس س. الياس

عجبا يتحدثون عن سوريا.. حزب الله يغرق في الدم السوري... الياس س. الياس

14 كانون الأول 2011
اقترح الحماصنة ذات يوم صيفي أن يُخرج الشباب مظاهراتهم وهم يرتدون المايوهات .. ربما لأن الحجم التاريخي للتزوير فاق المتخيل عن \\\"العصابات المسلحة\\\".. تصدى أهل...

المزيد
روسية – اميركية :توتر العلاقات الحالية بين البلدين بعد الربيع العربي

روسية – اميركية :توتر العلاقات الحالية بين البلدين بعد الربيع العربي" والعمل للمحافظة على مصالحهم المشتركة بينهما بعد اتفاق"ستارت2"...!!!

13 كانون الأول 2011
التصعيد الروسي الامريكي الجديد : هل ستصمد اتفاقية ستارت 2 بين أمريكا وروسيا بظل إعادة طرح مشروح نشر الدرع الصاروخية ، بعد إن إقفال هذا الملف من قبل...

المزيد
انتخابات المجالس المحلية 12-12-2011... مطانس الداود

انتخابات المجالس المحلية 12-12-2011... مطانس الداود

12 كانون الأول 2011
الدبابات تركرض في الشوارع تطارد المحتجين الذين ينشدون الحرية، ونساء تجمع اشلاء ابنائها وتنوح . منازل تتهاوى على رؤوس اصحابها، ورق الخريف يركض في الشوارع تطارده...

المزيد
مرثية طبيب الثورة خالد الحكيم... اشرف شاهين

مرثية طبيب الثورة خالد الحكيم... اشرف شاهين

11 كانون الأول 2011
ايقظتني امي في ساعة الحلم متأخراً   ابراهيم .. ارحل يا امي .. ارحل ياعمري .. ارحل .. جرحتني الحدود   حيث كنت عابراً ...   اوقفني حاجز...

المزيد
الوضع القانوني للجيش الحر واهمية ارتداء افراده لبزاتهم العسكرية.. د.سامر علي

الوضع القانوني للجيش الحر واهمية ارتداء افراده لبزاتهم العسكرية.. د.سامر علي

11 كانون الأول 2011
إلى الجيش الحر اجريت نقاشا مع دكتورة حمصية مختصة بالقانون الدولي من أرقى الجامعات الأميركية، ووجدت من الأهمية نشره للرأي العام، وخصوصا لافراد الجيس...

المزيد
صدى الجراح... نوزاد جعدان جعدان

صدى الجراح... نوزاد جعدان جعدان

11 كانون الأول 2011
ما زلتَ يا ذلُّ فينا زائرَ الذاكرة والخوفُ زنزانةٌ فراغُها نافذة أقلامنا كُسرتْ ..أوراقنا حُرقتْ شبابُنا هجروا وعلمُنا سفرُ قد جلجل الفقرُ...

المزيد
أشعر بأنني لا اعرف الرئيس... جهاد الخازن

أشعر بأنني لا اعرف الرئيس... جهاد الخازن

11 كانون الأول 2011
جلست الى مائدة فطور مع الأخ عمرو موسى، المرشح للرئاسة المصرية، والأخ فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان السابق، وسألتهما هل يسقط نظام الرئيس بشار الأسد؟ وإن كان...

المزيد
صَرْخَة فيْ ضَميْر الإنْسَانِيّة...د.الدكتور إياد أبازيد

صَرْخَة فيْ ضَميْر الإنْسَانِيّة...د.الدكتور إياد أبازيد

10 كانون الأول 2011
أيُّها العَالم …. يَا هيئة الأمم وَمجـلس الأ من … يَا عَرَبْ يا مٌسْلِمين يا غَرْب يا شَرْق ....   جَرائمُ يندَىْ لهَا جَبينُ الإِنسَانِية … وَلا...

المزيد
آخر المذلة..أول الموت

آخر المذلة..أول الموت "قصيدة بأربع حركات"... حمزة رستناوي

10 كانون الأول 2011
(1) في القلبِ ذاكرةٌ لدرعا, حبُّها في القلبِ يرعىْ, دمعي الساجي هتونٌ حينَ صارَ القومُ صرعىْ, قلبيَ المحزونُ يشكو , قاتلٌ ... و القتل أقعىْ (2) ما...

المزيد
أوقاف حارة المغاربة بفلسطين... رائد حماد

أوقاف حارة المغاربة بفلسطين... رائد حماد

10 كانون الأول 2011
حارة المغاربة من أشهر الحارات الموجودة في البلدة القديمة بالقدس الشريف وترجع شهرتها في عصرنا الحالي إلى الفعل الشنيع الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال حين...

المزيد

" كفرنبل" كلمة الحرية بلا حدود... أحمد نور

10 كانون الأول 2011
يعجب البعض مما يراه و يلمسه من هذه المدينة التي سمت كرامتها كسمو جبل الزاوية، و شمخت أنفتها كشموخ أشجار التين والزيتون في ثنايا صخورها الصماء و مع هذا، و لا يفوت...

المزيد
X :آخر الأخبار
تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"      ارتفاع عدد قتلى النظام في طرطوس ينكأ جراح ذوي "المفقودين"      مجلس الأمن يطالب روسيا بالكف عن استهداف المستشفيات في إدلب      ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز      طيران تابع لحفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس      مداهمات مشتركة لقوات التحالف و"آسايش" الكردية بالرقة      انتحار فتاة سورية في "عكار" اللبنانية