أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

صباح الخير أيهـا الزبـداني... د. خيرالله سعيد

صباح الخير أيهـا الزبـداني... د. خيرالله سعيد

17 شباط 2012
لــي رفـقـــة ٌ هـــنـاك وأصـدقـاء أعــزُّ من الإخـــــوة كـُـنـتُ غـريــباً فـآنسـوني أشـعروني بــالإنـتمـــاء إلـيّ...

المزيد
أتراك  شعر... خلود أحمد حدق

أتراك شعر... خلود أحمد حدق

16 شباط 2012
أتراكَ يا أسدُ تحتضرْ وفي مقلتيكَ رجا الحياةِ أم أن كبرياءكَ قد انكسر ... فستلملمهُ وتأملُ بالنجاةِ فأنت تزأرُ هنا وهناكَ وما عاد لزئيركَ صدىً في الوادي زئيرُ...

المزيد
الخنساء  شعر... خلود أحمد حدق

الخنساء شعر... خلود أحمد حدق

16 شباط 2012
الخنساء بقلم: خلود حدق أحزينة أنت يا حماةُ أتكالب عليك الرماةُ لا تحزني بالله عليكِ فأنت بيرقُ ويشهد ماضيكِ أما آن لكِ أن تعرفي أنك خنجرٌ بصدرِ راميكِ غُرس...

المزيد
من سينتصر الأسد أم علم المسلمات... محمد مؤيد الخزنوي*

من سينتصر الأسد أم علم المسلمات... محمد مؤيد الخزنوي*

16 شباط 2012
*ملاحظة وهدية لكل مسؤول هذه المعلومة أول مرة تنشر بهذه الكيفية : سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه باع وعرض منصب الخلافة أي ( رئاسة الجمهورية) بما فيها على الناس...

المزيد
أين الدولة المدنية من دستور بشار الجديد ؟... هبة حسن

أين الدولة المدنية من دستور بشار الجديد ؟... هبة حسن

16 شباط 2012
ماذا عن فصل السلطات واستقلال القضاء ؟ ماذا عن الحد من سلطات الرئيس ولماذا الحكومة تكون مسؤولة أمامه وليس أمام مجلس الشعب ؟ ماذا عن ولايتي الرئيس ( الحالي ) وفترات...

المزيد
سلحوا المعارضة السورية.. الآن... طارق الحميد

سلحوا المعارضة السورية.. الآن... طارق الحميد

16 شباط 2012
هذه رسالة لكل «أصدقاء الشعب السوري» مفادها سلحوا المعارضة السورية.. سلحوها الآن، ولا تكتفوا بالقول بأن التسليح من ضمن الخيارات، فالوقت الآن ليس وقت معاتبة الصين،...

المزيد
ياسمين الشام تسقيها الدماء... وأبكيك مع وردة حرية لوليد البني...الياس س الياس

ياسمين الشام تسقيها الدماء... وأبكيك مع وردة حرية لوليد البني...الياس س الياس

15 شباط 2012
ياسمين الشام تسقيها الدماء... وأبكيك مع وردة حرية لوليد البني... طفلة تطلب إنقاذ أخيها... غير منشغلة بدم يسيل من ذراعها... طفلة تخاف وخز إبرة الطبيب، فتطلب حبة دواء...

المزيد
أوراق الجامعة العربية...آمال وبعض شكوك

أوراق الجامعة العربية...آمال وبعض شكوك

15 شباط 2012
لا شك أن البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب، كان خطوة هامة في الطريق الصحيح. هي خطوة متأخرة جداً، لكننا سنعمل بالمثل القائل أن تصل متأخراً خير من ألا تصل...

المزيد
إغلاق المؤسسات المقدسية شكل من أشكال التطهير العرقي...راسم عبيدات

إغلاق المؤسسات المقدسية شكل من أشكال التطهير العرقي...راسم عبيدات

15 شباط 2012
...... يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي كرد مباشر على \\\"المفاوضات الاستكشافية \\\" بعد ما يقرب العشرين عاما من المفاوضات المباشرة وغير المباشرة،السرية والعلنية...

المزيد
الربيع... د. إياد أبازيد

الربيع... د. إياد أبازيد

15 شباط 2012
نيسان ... القديمة الحديثة غنت براعمها ... استجاب لها أذار .. فأتي الربيع ... قسماً بالوردِ بالسنابلْ بالعيونِ السودِ بالرضيعْ سنقاتلْ كلُّنا نقاتلْ لنصونَ السلمَ...

المزيد
دولة العصابة  :   10 الضلع الخفي... أحمد الشامي

دولة العصابة : 10 الضلع الخفي... أحمد الشامي

14 شباط 2012
دولة العصابة : 10 الضلع الخفي لقاءات الأسد و كيسنجر المتكررة عام 1974 جعلت حافظ يدرك مدى اتساع اللعبة الدولية والمجالات الكبيرة للربح المادي والمعنوي المتاح لمارق...

المزيد

"مثقف الفرشخة" ينظر "للمؤامرة" على سوريا! ... الياس س الياس

14 شباط 2012
بالطبع لو نشر ما سأكتب، بالأحرى أعلق، سيصل ما أريد إلى المفكر المصري فهمي هويدي، فقد تعلمت شيئا هاما: إذا لم تكن متزلفا.. متملقا.. منافقا... صاحب علاقات واسعة مع مدير...

المزيد
حمص: خريطة القلب... الياس خوري

حمص: خريطة القلب... الياس خوري

14 شباط 2012
صار للحرية مدينتها. هناك على ضفاف العاصي، كتب السوريات والسوريون، اسم بلادهم بالأغاني والدم والدموع. قررت حمص ان تكون خريطة القلب، محولة سهل الغاب الى ملتقى...

المزيد
أسأكون مسافرة بلا عودة ج 1... أمل جمال النيلي

أسأكون مسافرة بلا عودة ج 1... أمل جمال النيلي

13 شباط 2012
يا شمعة القلب الحزين .. ليتيك إضافتي الفرحة عليه .. قلبي في لحظة الأفراح حزين .. حطمه الزمن المجهول . لأجد نفسي منتظرة رحلة قطار .. رحلة لا عودة بعدها .. حينما عرفت تلون...

المزيد
المرأة المصرية و حلم الرئاسة!... اوعاد الدسوقي

المرأة المصرية و حلم الرئاسة!... اوعاد الدسوقي

13 شباط 2012
لا شك ان المناخ السياسي الذي أعقب ثورة 25 يناير خلق نوع من الديمقراطية الوليدة و رغم الكثير من الاخطاء و التجاوزات التي ارتكبت وأدت الي تشويه الممارسة الديمقراطية...

المزيد
مخابرات النظام الأسدي ... ورقة المقاومة ... ورقة القاعدة... هبة حسن

مخابرات النظام الأسدي ... ورقة المقاومة ... ورقة القاعدة... هبة حسن

13 شباط 2012
مخابرات النظام الأسدي ... ورقة المقاومة ... ورقة القاعدة ... ورقة الصمود والشعارات .. محض الكذب والافتراء محاولة النظام الساقط المستميتة لاقحام القاعدة في الصراع...

المزيد
ماذا عن الدستور الجديد وسورية الجديدة؟... سمير الشيشكلي

ماذا عن الدستور الجديد وسورية الجديدة؟... سمير الشيشكلي

13 شباط 2012
عاد الحديث في دمشق عن الدستور السوري الجديد، ورقة التوت التي يريد بها رأس النظام أن يغطي على جرائم الإبادة التي يرتكبها يومياً في جميع أنحاء الوطن السوري وبحق جميع...

المزيد
الدم لا يُهزم... مؤيد اسكيف*

الدم لا يُهزم... مؤيد اسكيف*

13 شباط 2012
منذ الأيام الأولى لإندلاع الثورة السورية و نظام الأسد يحرص على تأطيرها على أنها جزء من حرب سياسية موجهة من قبل خصم أو خصوم سياسية اسمها المعارضة , و أن هذه المعارضة...

المزيد
من يحمي مغتصبة منكم؟... رانية مرجية

من يحمي مغتصبة منكم؟... رانية مرجية

12 شباط 2012
كان يا ما كان..في هذا العصر من الزمان..يحصل في الضفة الغربية حيث الاحتلال يجثم على الصدور ويمنع عنها الهواء والحضور...أن أُغرمت إحدى الفتيات بفتاة من سنـّـها ، رأت...

المزيد
حول مسألة العودة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة... سمير الشيشكلي

حول مسألة العودة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة... سمير الشيشكلي

12 شباط 2012
كثرت الإشارة إلى موضوع اللجوء إلى الجمعية العامة من جانب \\\"ممثلي\\\" المعارضة السورية على صفحات الجرائد والفيسبوك وعلى القنوات المؤيدة، وكأن اللجوء إلى الجمعية...

المزيد
X :آخر الأخبار
بوساطات رسمية..الإفراج عن قريب أسماء الأسد من قبل خاطفيه في لبنان      دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر