أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> فؤاد عبدالعزيز

أبوكم على أبو

أبوكم على أبو "جنيف"..!!*

منذ العام 2014، الكل كان على يقين أن مؤتمر جنيف ليس إلا سلسلة طويلة من المؤتمرات التي ستعقد تحت هذا الاسم، لكن الرقم هو الذي سيتغير، لذلك كلاهما المعارضة والنظام...

المزيد
جيش

جيش "أبو شحاطة"..!!*

لم يخطئ السوريون عندما أطلقوا على جيشهم لقب جيش "أبو شحاطة"، وكان ذلك في فترة مبكرة من حكم حافظ الأسد، وتحديدا بعد حرب تشرين في عام 1973، عندما ثبت للسوريين في تلك...

المزيد
ماذا لو مات بشار..؟*

ماذا لو مات بشار..؟*

فاجأنا الوسط الفيسبكوي السوري، برفض البعض موت بشار الأسد بيد غير السوريين أو ميتة طبيعية، وذلك في أعقاب الشائعات التي انتشرت عن مقتله، وإنما يريدونه أن يبقى حيا...

المزيد
سيد ترامب .. تسلملي ها

سيد ترامب .. تسلملي ها"العبسة"... فؤاد عبدالعزيز*

أظن أن قادة الدول الكبرى أمضوا الأيام الثلاثة الماضية وهم أكثر قلقا بعد أن شاهدوا الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وهو يصر على تقديم نفسه، أنه كالثور الهائج ..!...

المزيد
صار بدها ترامب.. فؤاد عبد العزيز*

صار بدها ترامب.. فؤاد عبد العزيز*

على مدى الأشهر الماضية لم تكن تثيرني الفضائح المتداولة حول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ولكن بما أن العميد مصطفى الشيخ أظهر من موسكو تحولا كبيرا في...

المزيد
قرباط الثورة.. فؤاد عبد العزيز*

قرباط الثورة.. فؤاد عبد العزيز*

يصاب المرء بالغثيان والقرف وهو يشاهد حملات الردح المشتعلة بين سميرة المسالمة والائتلاف، فهل من المعقول أن يكون هؤلاء ممثلين لثورة فيها نصف مليون شهيد ومثلهم...

المزيد
تصليح الثورة بالاستغفار.. فؤاد عبد العزيز*

تصليح الثورة بالاستغفار.. فؤاد عبد العزيز*

بقدرة قادر، تحول المعارضون الذين شجعوا الحراك المسلح، وقادوا المؤسسات التي تدعم هذا الحل، إلى دعاة للحل السياسي وأبرز الداعمين لعودة السلمية للثورة، ولم يتوقفوا...

المزيد
بين

بين "رندة" و"حمدة".. القصة باختصار*

لم أستسغ في يوم من الأيام الشعر النبطي الذي كان يكتبه الشاعر عمر الفرا، ولكن كانت تأخذني طريقة إلقائه وخصوصا لقصيدته "حمدة"، وليته لم يكتب غيرها..!! لقد سيطرت على...

المزيد
أنا من حلب... فؤاد عبدالعزيز*

أنا من حلب... فؤاد عبدالعزيز*

أشعر كغيري من السوريين، أن حلب اختصرت علينا الكثير من المفردات للتعريف عن أنفسنا وبلدنا، عندما أتينا إلى أوروبا، في البداية كنا نضطر لأن نقول لهم إن سوريا تقع...

المزيد

"كيلو" عندما يضع نفسه بمواقف "بايخة"*

سلسلة المواقف التي أطلقها ميشيل كيلو بحق السعودية مؤخرا، لم تعد بالشتم عليه لوحده، وإنما على كامل جمهور الثورة والشعب السوري، فكاد أن ينطبق عليه المثل المعروف...

المزيد
ذئاب

ذئاب "حزبالة".. فؤاد عبد العزيز*

عرفت نضال حمادي، مندوب حزب الله ومراسل المنار في فرنسا، لدى قدومي إلى باريس مطلع العام 2013 .. كان من زوار هيثم مناع الدائمين، ويحاول من خلاله أن يتعرف على آخر أخبار...

المزيد
اعطونا محارم يا جماعة..!!*

اعطونا محارم يا جماعة..!!*

عاش والدي في مدينة حلب لأكثر من ربع قرن، من عام 1954 وحتى توفاه الله نهاية العام 1979، وكان طوال هذه الفترة يحلم بالعودة إلى بلده في حوران بالقرب من بصرى الشام، إلا أن...

المزيد
ما أصعب أن تكون أبا بعيدا ..!!.. فؤاد عبدالعزيز*

ما أصعب أن تكون أبا بعيدا ..!!.. فؤاد عبدالعزيز*

في منتصف العام 2013، كنت أتحدث أمام مجموعة من الطلبة الفرنسيين في أقصى الجنوب الفرنسي، عن الثورة السورية وجرائم النظام وتدميره للمدن وتهجيره للسكان، إلا أنه بعد...

المزيد
المجرم جميل حسن.. قراءة معاصرة!

المجرم جميل حسن.. قراءة معاصرة!

ذكرت قبل هذه المرة، أنني اعتقلت في بداية الثورة لبضعة ساعات لدى المخابرات الجوية، وهي للحقيقة لا تزال الساعات الأشد ظلمة في حياتي، رغم ما مر علي بعدها من أحداث...

المزيد
شيء عن الأكراد... فؤاد عبدالعزيز*

شيء عن الأكراد... فؤاد عبدالعزيز*

أعرف في البداية أن الكتابة عن هذا الموضوع سوف يجلب لي سيلا من الشتائم من أحد الطرفين أياً كانت وجهة نظري، وقد أخبرت مسؤول التحرير قبل النشر، أن ما سأتلقاه من مسبات...

المزيد
حلب.. لا

حلب.. لا "محاشي" ولا "طرب" بعد اليوم*

دائما يخطر على بالي سؤال: لماذا النظام صب جام غضبه على حلب في الوقت الذي كان يعتبرها من المحافظات المؤيدة له، أو هكذا حاول يظهرها على الإعلام في بداية الثورة؟...

المزيد
من هنا يبدأ

من هنا يبدأ "الشغل الصح"..!!... فؤاد غبدالعزيز

في المرة الأولى والوحيدة التي اعتقلت فيها من قبل مخابرات النظام ولعدة ساعات فقط، وكان ذلك في بداية الثورة، قلت لكل من سألني عن أكثر شيء لفت انتباهي خلال هذه...

المزيد
بشار

بشار "الحمار"..!... فؤاد عبدالعزيز*

ما يعنيني من لقاء بشار مع الصحفية الروسية، ليس التفاصيل "الجنسية" التي كشفت عنها تلك الصحفية قبيل اللقاء، والتي اعتبرها البعض بأنها دليل إضافي على مدى استهتار...

المزيد

"رويبضات" مرت على "راس" الثورة السورية*

عندما أتيت إلى باريس نهاية العام 2012، كان "الرويبضة" " ع ، ع" ، المنشق عن المخابرات الجوية، يتصدر جلسات الثوار والمعارضين السوريين، وتصغي الناس إليه باهتمام .. "قيل يا...

المزيد
سقط النظام ولم نرد إسقاطه ..!*

سقط النظام ولم نرد إسقاطه ..!*

لازلت على يقين أن النظام في مرحلة من المراحل، وتحديدا في الفترة بين منتصف العام 2012 وحتى منتصف العام 2013، أوشك على السقوط ونحن من أخّر سقوطه .. أو حدث على الأقل أشياء...

المزيد
X :آخر الأخبار
الأردن.. بشار الأسد يحصل على صوت يتيم مصيره سلة المهملات      ليبيا.. إعادة فتح مطار معيتيقة بعد إغلاقه لساعات      الاتحاد الإفريقي يؤكد ضرورة توافق السودانيين على المرحلة الانتقالية      سعيا للسيطرة على الحي.. الأسد ينشئ كراجات في "القابون" بمساحة 200 دونم      يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي      المغنية أديل تنفصل عن زوجها      برشلونة يقترب من لقب "الليغا" بتغلبه على سوسيداد      سريلانكا.. مئات القتلى والجرحى في تفجيرات بكنائس وفنادق