أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تتقدم شرق دير الزور والتحالف يجدد مجازره بحق المدنيين

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

حققت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الخميس المزيد من التقدم على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور، وسط غارات جوية مكثفة لطيران التحالف أوقعت ضحايا من المدنيين.

وأكد نشطاء محليون أن غارات جوية شنتها طائرات التحالف على مناطق سيطرة التنظيم في "الشعفة" أدى إلى مقتل 11 شخصا من عائلة "سليمان الأهدب"، فيما نجا الوالد وطفلة صغيرة.

وفرّ عشرات المدنيين بينهم جرحى بواسطة 20 سيارة من بلدتي "السوسة" و"الشعفة" إلى مناطق سيطرة "قسد" عبر "الظهرة" مع احتدام المعارك في محيط البلدتين.

وقال الناشط "عادل عبيد" إن "قسد" تقدمت في بلدة "الشعفة" تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف بعد سيطرتها على بلدة "الكشمة"، مشيرا إلى أنها سيطرت علي أحياء "النفيلة" و"المزرعة" و"القلعة" بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف "العبيد" إن "بلدة الشعفة" تعرضت لأكثر من 30 غارة جوية خلال 24 ساعة إلى جانب قصف مدفعي لميليشيات "قسد" على يسار الفرات وقوات النظام المتمركز بقرية "الغبرة" على يمين النهر.

وذكرت "قسد" في بيان إن تنظيم "الدولة" شنّ هجوماً على مواقعها في مدينة "هجين" ومحيطها، مستخدما كافّة صنوف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، فاندلعت مواجهات أوقعت قتلى وجرحى.

كما دارت اشتباكات على المحور ذاته بعد هجمات متبادلة بين عناصر الطرفين، تدخل فيها طيران التّحالف الدّوليّ إلى جانب "قسد" لقصف مواقع التنظيم وتحصيناته بنحو 60 غارة جوية، وفق البيان.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي