أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبل تخفض توقعات المبيعات بسبب الصين

تكنولوجيا | 2019-01-03 10:00:09
أبل تخفض توقعات المبيعات بسبب الصين
   أرشيف
رويترز
اتخذت أبل خطوة غير معتادة وخفضت توقعاتها للمبيعات الفصلية فيما عزاه الرئيس التنفيذي تيم كوك إلى تباطؤ مبيعات آيفون في الصين التي يرزح اقتصادها تحت وطأة الضبابية المحيطة بالعلاقات التجارية بين واشنطن وبكين.

تأتي الخطوة التي نالت من أسهم أبل بينما يتسلط الضوء بشكل متزايد على محاولات بكين إنعاش النمو الاقتصادي وقد أثار خفض التوقعات قلق الموردين الآسيوين وأدى إلى موجة بيع في الأسواق العالمية عموما.

ويبرز تقلص الإيرادات في ربع السنة المنتهي للتو كيف أن التباطؤ الاقتصادي في الصين كان أكثر حدة من توقعات الكثيرين مما فاجأ الشركات والقادة في بكين وأجبر البعض على تعديل خططهم في السوق.

وقال كوك في خطاب للمستثمرين "في حين توقعنا بعض التحديات في أسواق ناشئة رئيسية، فإننا لم نتوقع حجم التباطؤ الاقتصادي في الصين على وجه الخصوص">

وخفضت أبل يوم الأربعاء توقعاتها لإيرادات ربعها المالي الأول الذي انتهي في 29 ديسمبر كانون الأول إلى 84 مليار دولار وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 91.5 مليار دولار وعن توقعات أبل الأصلية التي وضعت إيرادات الربع بين 89 و93 مليار دولار.

وتلك هي المرة الأولى التي تصدر فيها أبل تحذيرا بشأن توقعات إيراداتها قبل نشر النتائج الفصلية منذ إطلاق الهاتف آيفون في 2007.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لا تزال جثته في المشفى..مصدر يكشف جوانب من حياة السوري الذي قضى باستهداف مطار "أبها"      هيئة التفاوض تكشف عن توافق دولي لتشكيل مجموعة دولية "تضم جميع الأطراف الفاعلة"      توقيف بلجيكي بتهمة التخطيط لمهاجمة سفارة واشنطن ببروكسل      الأسد يخسر المزيد من مرتزقته براً وطيرانه يواصل الانتقام جواً      أمريكا تهزم إسبانيا وتتأهل لربع نهائي مونديال السيدات      مئات النازحين يغادرون مخيم "العريشة" بالحسكة إلى دير الزور      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يستهدف خامنئي ومساعديه بعقوبات مالية      إيطاليا تستضيف الأولمبياد الشتوي 2026