أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "الثقافي الإيراني" يرعى احتفالا بجامعة الفرات

من الاحتفال

نظمت مديرية الثقافة التابعة للنظام بدير الزور احتفالا تكريما لأسر قتلى قوات النظام والميليشيات المساندة له بالتعاون مع المركز الثقافي الإيراني حضره كبار المسؤولين الأمنيين الإيرانيين في المحافظة أمس.

وجاء الاحتفال بدعوة من مديرية الثقافة بدير الزور تحت رعاية من المركز الثقافي الإيراني في المنطقة الشرقية (دير الزور).

ونشرت المديرية صورا قالت إنها من احتفال المركز الثقافي الإيراني والمركز الثقافي العربي بدير الزور لـ"تكريم" 95 أسرة من ذوي القتلى وتضمن الحفل إلقاء شعر وكلمات رسمية والأغاني.

وكان على رأس الحضور في مدرج كلية الزراعة بجامعة الفرات رئيس اللجنة الامنية الإيرانية وممثل عن رئيس اللجنة الأمنية بدير الزور ورئيس مجلس المحافظة وأمين فرع حزب البعث.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع تحرك أرتال عسكرية من قوات النظام والميليشيات المدعومة إيرانيا إلى ضفة الفرات الشامية في حلب والرقة ودير الزور عقب إعلان الولايات الامريكية عن عزمها الانسحاب من سوريا.

الجدير ذكره، أن المستشارية الثقافية الإيرانية في دمشق افتتحت مراكز ثقافية ومدارس لتدريس اللغة الفارسية بريفي دير الزور والرقة بعد السيطرة عليهما العام الماضي.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية والشيعية المدعومة إيرانيا في مدينة دير الزور وريفيها الشمالي والشرقي.

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (47)

طرفة الشاعر

2018-12-29

تعليم اللغة الفارسية وغيرها أمر جيد بشر ط أن تتحمل نفقات ذلك جهات سورية بالدرجة الأولى. أنا شخصياً أحاول الآن أن أتعلم بعض اللغة التركية وذلك لأنها ليست من العائلة الهند الأوربية التي تشمل لغات أوروبا و الفارسية والكردية، وليست من العائلة السامية التي تشمل العربي والعبري والسرياني. اللغات شي حلو وحضارة..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي