أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عالمياً: اليورو يتخلى عن مكاسبه المبكرة مع صعود الدولار


تخلى اليورو عن مكاسبه التي حققها في وقت مبكر من يوم الجمعة وتراجع بعدما فشل المتعاملون في دفع العملة الأوروبية الموحدة فوق مستوى مهم للسوق وسط مراهنات كبيرة على المشتقات قادت الدولار إلى الارتفاع.
وانخفض اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1423 دولار ونحو 0.5 بالمئة دون أعلى مستوى خلال يوم الجمعة، والذي بلغ الذروة خلال التعاملات المبكرة في لندن عند 1.1474 دولار.

وعزز هبوط اليورو مكاسب الدولار الذي ارتفع 0.3 بالمئة مقابل سلة عملات منافسة عند 96.58. وعلى الرغم من ارتفاع الدولار، ظلت العملة الأمريكية على مسار تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في أربعة أشهر.

وفشلت العملة الأوروبية الموحدة في كسر حاجز متوسط الحركة في مئة يوم بعدما هبطت دونه في سبتمبر أيلول. واختبر اليورو تلك المستويات في مناسبتين خلال منتصف أكتوبر تشرين الأول وهذا الأسبوع، قبل أن يعاود الهبوط. وهذا المستوى عند 1.14844 دولار يوم الجمعة.

واستفادت عملة الملاذ الآمن الين الياباني من توتر المعنويات، واستقرت على نطاق واسع مقابل الدولار عند 111.21 ين.

ومما أضاف المزيد من الضغوط على الدولار الأنباء عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض توقيع تشريع لتمويل الحكومة الأمريكية ما لم يحصل على أموال لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، وهو ما ينذر بإغلاق اتحادي جزئي يوم السبت.
ولم يسجل الجنيه الاسترليني تغيرا يذكر عند 1.2661 دولار.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي