أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضبط 184 مهاجرًا غير نظامي غربي تركيا

أرشيف

أوقفت السلطات التركية، الإثنين، 184 مهاجرًا غير نظامي، في ولايتي آيدين، وإزمير(غرب)، كانوا يستعدون للعبور إلى الجزر اليونانية من خلال بحر إيجه بشكل غير قانوني.

وبحسب مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر أمنية، أوقفت فرق خفر السواحل ببلدتي أورلا وديكيلي، التابعتين لولاية إزمير، 101 مهاجرًا غير نظامي، في قوارب مطاطية ببحر إيجه وهم في طريقهم للجزر اليونانية.

ووفق ذات المصادر جاء توقيف هذا العدد في 3 حملات مختلفة، حيث تم توقيف 36 أفغاني، و25 من إفريقيا الوسطى، و9 سودانيين، و6 صوماليين، و6 من توغو، و5 فلسطينيين، وإيرانيين اثنين، وسنغاليين اثنين، وارترين اثنين، و سوري، وشخص من الكونغو الديمقراطية.

وفي ولاية آيدين تمكنت فرق خفر السواحل من ضبط 83 مهاجرًا، 48 أفغانيًا، و35 فلسطينيًا في عمليتين منفصلتين قبالة سواحل بلدتي ديديم وكوش آضه سي التابعتين للولاية.

وعقب توقيع الكشف الطبي على الموقوفين تم تسليمهم لإدارة الهجرة بالولايتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وفي وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن السلطات الأمنية في بلاده ضبطت، منذ بداية العام الحالي، 251 ألفا و794 مهاجرا غير نظامي، و5 آلاف و522 مهربا للبشر، فيما قامت بترحيل 53 ألفا و860 مهاجرا غير نظامي إلى بلدانهم.

الأناضول
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي