أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جاويش أوغلو" يعلن أن واشنطن ستسلم "غولن" إلى أنقرة

أخبار تركيا | 2018-12-16 15:42:22
"جاويش أوغلو" يعلن أن واشنطن ستسلم "غولن" إلى أنقرة
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول
زمان الوصل
أعلنت أنقرة اليوم الأحد أن واشنطن تنوي تسليم "فتح الله غولن" الزعيم الديني التركي المتهم بقضايا إرهاب في تركيا، وبتدبير محاولة الانقلاب صيف 2016.

وجاء إعلان أنقرة، على لسان وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الذي كان يتحدث ضمن مؤتمر تستضيفه العاصمة القطرية "الدوحة".
وقال "أوغلو": "في الأرجنتين.. قال ترامب لأردوغان إنهم يعملون على تسليم غولن وآخرين" في إشارة إلى "قمة العشرين" التي استضافتها الأرجنتين مؤخرا.

وسبق لترامب أن نفى نية بلاده تسليم "غولن" إلى تركيا، معتبرا أن هذا الموضوع "ليس قيد البحث"، ولكن هذا لم يمنع الإعلام الأمريكي من نقل تسريبات تشير إلى أن البيت الأبيض يدرس بالفعل ترحيل "غولن" وتسليمه إلى بلاده لتحاكمه.

وتصاعدت وتيرة الحديث عن نية الولايات المتحدة تسليم "غولن" المقيم على أراضيها، بعد أن قامت تركيا بالإفراج عن "القس" الأميركي "أندرو برانسون"، الذي أشعل احتجازه أزمة بين البلدين.

ومنذ انقلاب تموز 2016، تصاعدت وتيرة ملاحقة ومحاربة أنصار "التنظيم الموازي" من أتباع "غولن"، حيث تم تسريح واعتقال والتحقيق مع عشرات الآلاف من الأتراك العاملين في قطاعات مختلفة، وأولها قطاعات الأمن والجيش والتعليم، بتهمة التبعية لـ"غولن" وتلقي التعليمات منه للسيطرة على مؤسسات الدولة وإنشاء كيان مواز داخلها.

ومن آخر حملات ملاحقة أتباع "غولن"، إصدار الادعاء التركي يوم الجمعة الماضي أوامر بالقبض على 219 عسكريا للاشتباه في صلاتهم بالكيان الموازي، الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، كما صدرت في نفس اليوم مذكرات اعتقال بحق 48 شخصا معظمهم موظفون في ميدان التصنيع الحربي، بنفس التهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق