أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تسيطر على أهم معاقل التنظيم في دير الزور

أرشيف

أحكمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيطرتها على معظم مدينة "هجين" أمس بعد أسبوعين من المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور.

وذكرت مصادر محلية إن أفواج "الكسرة" و"الشعيطات" و"الصور" و"الشدادي" التابعة لميليشيات "قسد" سيطرت على منطقة "السوق" والدوائر الحكومية داخل المدينة التي تعد أهم معاقل التنظيم في دير الزور، بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة" شاركت فيها طائرات التحالف بفاعلية من خلال تنفيذ عشرات الغارات يوميا على مناطق سيطرة التنظيم.

وقالت المصادر إن المواجهات انتقلت إلى الأطراف الشرقية من المدينة ومحطة محروقات "هجين" باتجاه بلدة "البوخاطر" ومنطقة "القلعة" بمحاذاة نهر الفرات وسط قصف مدفعي وصاروخي للتحالف، مشيرة إلى تنفيذ طائرات التحالف غارات جوية مكثفة على "هجين" و"البو خاطر" و"البوحسن" "والباغوز"، إضافة إلى "الشعفة" التي أمست وجهة النازحين للعبور نحو البادية لأن جبهتها هادئة طوال اسبوعين من المواجهات.

وأوقف ديوان الأمن المركزي لدى التنظيم "تطبيق الحدود" بمنطقة "الشعفة" نتيجة فقدانه السيطرة على مناطقه وانشغال عناصره بالمعارك، ما أدى إلى زيادة جرائم السرقة والنهب بسبب الجوع وقلة المواد الغذائية وارتفاع الأسعار داخل البلدة، وفق المصادر.

وكانت "قسد" استعادت السيطرة على الشريط الحدودي مع العراق لتنتقل الاشتباكات بينها وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى بلدة "الباغوز تحتاني" من جهة البادية.

وكانت ميليشيات "قسد" بدأت نهاية الشهر الماضي حملة عسكرية جديدة بدعم من قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي