أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجوية تعتقل النحات "سهيل ذبيان" في "جرمانا"، وزوجته: لم يمارس نشاطا سياسيا

ذبيان

اعتقلت قوات النظام منذ أيام الفنان والنحات السوري" سهيل متروك ذبيان" في منطقة "جرمانا" بدمشق.

وأفاد موقع "السويداء 24" أن حاجز "النسيم الأمني" اعتقل "ذبيان" يوم الاثنين الماضي أثناء تنقله من "جرمانا" جنوب شرق محافظة دمشق، إلى مدينته السويداء إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

وأشار المصدر إلى أن الحاجز المذكور أوقف "سهيل" بتاريخ 2018/12/8 بعد خروجه من كراج البولمان بقليل، دون توضيح سبب الاعتقال.

وأردف أن مصير "ذبيان" ومكان اعتقاله لا يزالا مجهولين حيث يطالب ذووه الجهات الأمنية بالكشف عن مصيره فوراً وعرضه على القضاء السوري إن كانت تهمته جنائية.

وأكدت "أم ورد ذبيان" زوجة الفنان المعتقل لـ"زمان الوصل" أنه لم يمارس أي نشاط سياسي منذ ما قبل الثورة، مضيفة أنه كان منشغلاً طوال السنوات الماضية بالعمل الفني في حديقة منزله في مدينة "صلخد" بريف السويداء، ويعبر عن رأيه بصراحة على صفحته الشخصية في "فيسبوك".

وكشفت أن "ذبيان" كان متواجدا في دمشق لتنسيق معرض لأعماله وأخذ معه بعض الأعمال الصغيرة لتسويقها وأثناء عودته للسويداء تم توقيفه في حاجز تابع للمخابرات الجوية، وتم إخبارها -كما تقول- من أحد أصدقائه الذي علم باعتقاله، وإلى الآن لا معلومات عن مكان أو ظروف اعتقاله.
و"ذبيان" من مواليد 1965 اعتقل سابقاً بتهمة الانتماء لحزب العمل الشيوعي، لمدة ست سنوات، متزوج ولديه ثلاثة أطفال.

وأقام العديد من المعارض الفنية التي توزعت بين بيروت وباريس ودمشق وجمع فيها بين النحت والرسم. 

وكان وزير العدل في حكومة النظام "هشام الشعار" قد أقر بوجود الكثير من المظاليم في السجون نتيجة التقارير الكيدية التي كثرت خلال فترة الحرب".

وأشار في لقاء مع صحيفة الأيام الموالية إلى أن هناك العديد من الادعاءات الشخصية الصحيحة في بعض الأحيان، ولكن من دون أن تتوافر الأدلة الكاملة للقاضي.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي