أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تسيطر على الشريط الحدودي مع العراق

محلي | 2018-12-12 23:03:39
"قسد" تسيطر على الشريط الحدودي مع العراق
   في ناحية "السوسة" شرق دير الزور - جيتي
زمان الوصل
استعادت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) السيطرة على الشريط الحدودي مع العراق بناحية "السوسة" شرق دير الزور، في حين أوقع قصف قوات التحالف المزيد من الضحايا في "هجين".

وقال الناشط "عادل العبيد" لـ"زمان الوصل" إن "قسد" استعادت السيطرة على الشريط الحدودي وانتقلت الاشتباكات بينها وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى أطراف بلدة "الباغوز تحتاني" من جهة البادية.

ويأتي هذا بالتزامن مع مقتل 15 فردا من عائلة واحدة بقصف جوي للتحالف الدولي على منزل في قرية "الكشمة" بمنطقة "هجين" أهم معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأضاف "العبيد" أن عناصر "قسد" شنوا اليوم هجوما انطلاقا من "مشفى هجين الوطني" على مواقع تنظيم "الدولة" من محورين، الأول من السوق إلى شعبة التجنيد سابقا والمركز الصحي، الثاني من شارع "العشرين" إلى مسجد "السلطان" وسيطروا بدعم من قوات التحالف على الأحياء الغربية من المدينة (ثلثها).

وتابع قائلا: "إن طائرات التحالف شنت غارات جوية عديدة على مناطق الاشتباك، فيما رد عناصر تنظيم "الدولة" بتفجير سيارة مفخخة ضد عناصر "قسد" قرب المشفى، ما أوقع إصابات في صفوف عناصر النقطة المستهدفة وتدمير سيارتين، مشيرا إلى أن التقدم الأخير جاء بعد كسر الخطوط الأمامية للتنظيم وتحصيناته.

بالمقابل، ذكرت مواقع وحسابات موالية لتنظيم "الدولة" إن 15 عنصرا من ميليشيات "قسد" لقوا مصرعهم بعد استهدافهم بمفخخة قرب مشفى "نبض الحياة" بمدينة "هجين".

كما أعلن التنظيم في بيان مقتل وجرح 8 عناصر من "قسد" بينهم القيادي "ياسر الدحلة" في هجومين منفصلين بمحيط بلدة "ذيبان" ضمن مناطق سيطرة "قسد".

وكانت ميليشيات "قسد" بدأت قبل أسبوعين حملة عسكرية جديدة بدعم من التحالف الدولي على مواقع تنظيم "الدولة"، الذي مازال يسيطر على مدينة "هجين" وبلدات "البو خاطر" و"الشعفة" و"السوسة" و"الباغوز" شرق دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"