أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يطلق يد الجمارك داخل الأحياء بحثاً عن الإيرادات

اقتصاد | 2018-12-09 18:00:34
النظام يطلق يد الجمارك داخل الأحياء بحثاً عن الإيرادات
   أرشيف
اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
ما كاد وزير مالية النظام ينتهي من لقاء مدير عام الجمارك، الأسبوع الماضي، حتى أعلن هذا الأخير أنه في المرحلة القادمة سوف تكون جميع المحال التجارية هدفاً لدورياته، بحثاً عنما أسماها بالمهربات، الأمر الذي أثار ردود فعل سلبية لدى المحللين، والذين قالوا بأن الجمارك لا يحق لها العمل داخل الأحياء والمدن وإنما عملها يجب أن يقتصر على الحدود والمناطق القريبة منها.
 
وربط العديد من المراقبين، هذه التصريحات بلقائه مع وزير المالية، الذي لا بد أن يكون قد أطلعه على الوضع المتردي لخزينة الدولة، وطالبه بالبحث عن وسائل جديدة لتحصيل الإيرادات، فما كان من مدير عام الجمارك إلا أن أعلن عن هذا الأمر، الذي وصفه محللون بأنه مخالف لقانون الجمارك تماماً.

وبات واضحاً أن النظام يعاني من أزمة مالية خانقة، انعكست مباشرة على الأسواق، التي شهدت نقصاً كبيراً في المواد الأساسية المستوردة، وبالذات الغاز والمازوت.

كما ويؤكد متابعون أن من أبرز أسباب هذه الأزمة، هو إعادة النظام السيطرة على مناطق كبيرة من المعارضة خلال العام 2018، وما يتطلبه ذلك من نفقات جديدة، ليست في الحسبان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عبر منشور للنائب السابق لهيئة المفاوضات.. موسم العودة إلى حضن النظام ينتعش من جديد      السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون"      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية      تركيا تزيل جزءا من الجدار الحدودي شمال الحسكة      بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة