أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" تجدد المطالب بالإفراج عن مراسلها في "عرسال"

الحولاني - ارشيف

رجح مصدر مطلع أن تفرج السلطات اللبنانية عن مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" الزميل "عبد الحفيظ الحولاني" الأربعاء القادم بعد رفض النيابة العامة إخلاء سبيلة بكفالة مالية، متذرعة بإعادة دراسة قضيته.

وقال المصدر في تسجيل صوتي إن الأربعاء هو اليوم الوحيد في الأسبوع الذي تعمل به النيابة العامة في بعلبك، مؤكدا تقديم المحامية التي ترافع عن المراسل كل الأوراق والوثائق المطلوبة لإتمام الإفراج عنه. 

ووجهت مخابرات "أمن الدولة" تهمة "إثارة النعرات الطائفية" للزميل "عبد الحفيظ" بعد تحويله إلى النيابة العامة في "بعلبك" على خلفية تقرير أعده الزميل عن حالات إجهاض تعرضت لها عدة لاجئات سوريات في المخيمات في حادثة غريبة من نوعها دون التوصل إلى سبب واضح أدى إليها.

ومازال جهاز أمن الدولة اللبناني فرع "الهرمل" في قضاء "بعلبك" يحتجز الزميل "الحولاني" منذ أكثر من أسبوعين.
"زمان الوصل" تطالب مجددا السلطات اللبنانية بالإفراج عن الزميل "الحولاني"، وتحمّلها مسؤولية سلامته وعودته إلى أهله اللاجئين في مخيمات "عرسال".

واختص "الحولاني" برصد الحالات الإنسانية في مخيمات اللاجئين ونقل للعالم عبر "زمان الوصل" عشرات القصص التي تعكس الظروف القاهرة التي يعيشها اللاجئون في لبنان وخاصة في "عرسال" التي احتضنت عشرات آلاف اللاجئين السوريين هربا من إرهاب نظام الأسد وحلفائه من ميليشيات طائفية لاسيما حزب الله الذي كان سببا رئيسيا في تهجير الكثير من هؤلاء اللاجئين.  

وسبق أن تعرض "الحولاني" لاعتقال من قبل مخابرات الجيش اللبناني في أيار مايو الماضي بتهمة التحريض ضد الجيش والدولة اللبنانيين.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي