أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر.. اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية

عـــــربي | 2018-12-06 16:37:09
مصر.. اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية
   في محافظة الفيوم
الأناضول
أعلنت مصر، الخميس، اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية، في محافظة الفيوم، وسط البلاد.

ووفق بيان لوزارة الآثار، "تمكنت البعثة الأثرية المصرية في الفيوم (وسط) من اكتشاف بئر دفن أثري، يقع شرق مقبرة الأمير واجي من عصر الدولة الوسطي (2123_1778ق.م)".

وقال أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار (حكومي) إن "البئر يضم 3 حجرات للدفن، ويحوي جزءا علويا من تمثال مصنوع من الحجر الرملي، وجزء أوسط لتمثال آخر مصنوع من البازلت (معدن)".

كما يضم البئر الأثري أيضا "عددا من الأواني الفخارية (لم يحددها)، و3 رؤوس لأواني كانوبية (استخدمها القدماء المصريون في التحنيط)، عثر بداخل أحدها على أحشاء متوفى".
ورجح عشماوي أن يكون بئر الدفن تعرض للنهب في العصور القديمة، قبل أن يتم إعادة استخدامه كجبانة للدفن في عصور لاحقة، حسب البيان ذاته.

‏ وتشهد مصر من وقت إلى آخر اكتشافات أثرية عن طريق بعثات مصرية وأجنبية، وهي تزخر بآثار تعود إلى عهد قدماء المصريين، الذين بنوا أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسبار فضاء ياباني يهبط على مذنب لجمع عينات      "فويس ميخلن" راديو يلامس شؤون اللاجئين السوريين والعرب في بلجيكا      البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستبقي 200 جندي في سوريا      النفط يتراجع عن أعلى مستوياته هذا العام مع نمو مخزونات وإنتاج الخام في أمريكا      مادورو يأمر بإغلاق حدود بلاده مع البرازيل      أرسنال وتشيلسي يبلغان دور الستة عشر في الدوري الأوروبي      دون نقود.. زوجان ألمانيان يسافران عبر 7 بلدان      مصرع 6 أشخاص جراء حريق مصنع في ميانمار