أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر.. اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية

عـــــربي | 2018-12-06 16:37:09
مصر.. اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية
   في محافظة الفيوم
الأناضول
أعلنت مصر، الخميس، اكتشاف بئر دفن أثري يحوي بقايا تماثيل فرعونية، في محافظة الفيوم، وسط البلاد.

ووفق بيان لوزارة الآثار، "تمكنت البعثة الأثرية المصرية في الفيوم (وسط) من اكتشاف بئر دفن أثري، يقع شرق مقبرة الأمير واجي من عصر الدولة الوسطي (2123_1778ق.م)".

وقال أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار (حكومي) إن "البئر يضم 3 حجرات للدفن، ويحوي جزءا علويا من تمثال مصنوع من الحجر الرملي، وجزء أوسط لتمثال آخر مصنوع من البازلت (معدن)".

كما يضم البئر الأثري أيضا "عددا من الأواني الفخارية (لم يحددها)، و3 رؤوس لأواني كانوبية (استخدمها القدماء المصريون في التحنيط)، عثر بداخل أحدها على أحشاء متوفى".
ورجح عشماوي أن يكون بئر الدفن تعرض للنهب في العصور القديمة، قبل أن يتم إعادة استخدامه كجبانة للدفن في عصور لاحقة، حسب البيان ذاته.

‏ وتشهد مصر من وقت إلى آخر اكتشافات أثرية عن طريق بعثات مصرية وأجنبية، وهي تزخر بآثار تعود إلى عهد قدماء المصريين، الذين بنوا أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أعراس مهجّري الريف الدمشقي بإدلب.. زفة متواضعة، واستدعاء لتقاليد الماضي      بريطانيا: تصويت البرلمان على اتفاق "بريكست" بحلول 21 يناير      أوغلو: تركيا ودول عدة ترغب في تحقيق دولي حول خاشقجي      الدفاع الروسية تطالب خارجية النظام بالتحقق من الرسوم المفروضة على العائدين      أستراليا تعتزم إعلان نقل سفارتها رسميًا إلى القدس الأربعاء      أزمة خبز في دير الزور والنظام يعزوها إلى عودة نازحين      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      محكمة صينية تحظر بيع منتجات أبل "لانتهاك" براءات اختراع