أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تجمع ثوار سوريا" يوثق استهداف 4 مراكز طبية في تشرين الماضي

محلي | 2018-12-06 08:55:11
"تجمع ثوار سوريا" يوثق استهداف 4 مراكز طبية في تشرين الماضي
   أرشيف
فارس الرفاعي - زمان الوصل
تمكّن فريق التوثيق في "تجمع ثوار سوريا" من توثيق استهداف 4 مراكز طبية في شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي على يد كل من قوات التحالف الدولي وجهات مجهولة.

وتوزعت الانتهاكات على قوات التحالف الدولي التي ارتكبت اعتدائين، وجهات مجهولة مثلهما، فيما توزعت المراكز والمشافي التي استُهدفت على المحافظات التالية: (إدلب اعتداء، حلب اعتداء، دير الزور اعتدائان).

ووثق الفريق مراكز التوزيع بحسب السيطرة وهي مناطق تخضع لسيطرة فصائل في المعارضة السورية، واعتداء في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام"، أما المناطق التي تخضع لسيطر تنظيم "الدولة"، فطالها اعتداءان. 

وأورد الفريق بعض تفاصيل الاعتداءات التي وقعت ففي 18 تشرين الثاني نوفمبر الماضي قصفت مدفعية قوات التحالف الدولي قذائف مدفعية عدة على المشفى العام في مدينة "هجين" بريف محافظة دير الزور الشرقي التي تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة"، ما أدى إلى دمار كبير في بناء المشفى وإصابة معداته بأضرار مادية كبيرة. 

وفي 29 من الشهر نفسه قصف طيران التحالف الدولي الحربي بالصواريخ مشفى "اليرموك" النسائي في مدينة "الشعفة" بريف محافظة دير الزور الشرقي التي تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة"، ما أدى إلى دمار كبير في بناء المشفى وإصابة معداته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة.

كما فجرت جهتان مجهولتان بتاريخ 11 الشهر الماضي عبوة ناسفة مجهولة المصدر مزروعة داخل سيارة قرب المشفى الميداني في مدينة "سرمين" بريف محافظة ادلب الشرقي الخاضعة لـ"هيئة تحرير الشام"، ما أدى إلى إصابة بناء المشفى بأضرار مادية بسيطة.

وانفجرت في اليوم التالي سيارة مجهولة المصدر قرب المشفى الميداني وسط مدينة "جرابلس" بريف محافظة حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة فصائل في المعارضة السورية ما أدى إلى إصابة بناء المشفى والمحارس الخاصة بها بأضرار مادية متوسطة. 

ودأب "تجمع ثوار سوريا" على توثيق الحصيلة اليومية لشهداء الثورة بالإضافة إلى إحصائية للشهداء والمجازر بشكل شهري وفصلي أي بمعدل كل ثلاثة أشهر إلى جانب تقارير متخصصة بشهداء المعتقلات تحت التعذيب والشهداء من الأطفال والشهيدات النساء إلى جانب استهداف قوات النظام وحلفائه للمدن والبلدات السورية الخارجة عن سيطرته.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميليشيات الأسد تدخل "خان شيخون" مع جنود روس وتبدأ حملات "التعفيش"      السودان في عين الحسد السورية.. عبد الرزاق دياب*      عمليتان "انغماسيتان" توقعان 30 قتيلا من قوات الأسد      قوات الأسد تجدد استهداف نقطة مراقبة تركية      موسكو تدعو لاحترام الاتفاقيات الخاصة بإدلب      بعد اسطنبول.. حملات جديدة تستهدف السوريين في أنقرة وبورصا      محاكمة أمريكي عثر معه على اقراص مخدرات على هيئة ترامب      مذكرة قبض دولية بحق وزير جزائري سابق