أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تبدأ هجوما جديدا ضد التنظيم بدعم من قوات التحالف

شرق دير الزور - أرشيف

شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة هجوما جديدا بدعم من قوات التحالف الدولي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور.

وقال الناشط "تاج العلاو" إن ميليشيات "قسد" (جيش الثوار، ووحدات حماية الشعب والمرأة، والمجلس العسكري السرياني ومجلس دير الزور العسكري وغيرها) شنوا هجوما واسعا على جهتي "الجعابي" في مدينة هجين والبادية قرب بلدة "أبو الحسن" تحت غطاء ناري كثيف وفرته طائرات التحالف الدولي والمدفعية الفرنسية المتمركزة في حقل "الجيدو" النفطي.

وأوضح "العلاو" لـ"زمان الوصل" أن أكثر من 30 غارة جوية و90 قذيفة مدفعية وصاروخية استهدفت الخطوط الأولى لتنظيم "الدولة" في منطقتي "إصلاح هجين" و"الحوامة"، حيث تقدمت ميليشيا "جيش الثوار" مع قوات فرنسية، مشيرا إلى سيطرة ميليشيات "قسد" على جسر "البو حسن" لقطع الطريق العام المؤدي إلى مدينة "هجين" نارياً، الأمر الذي استبقه التنظيم بسحب مستودعات الأسلحة والسجناء إلى بلدة "السوسة".

وأشار الناشط إلى وصول تعزيزات كبيرة من ميليشيات "قسد" إلى الجبهات بعد وصول دفعة سلاح جديدة من شمال العراق عبر الحسكة.

يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أفشل الهجوم الأول القوات المدعومة أمريكيا، الذي بدأ يوم 11 أيلول/ سبتمبر الماضي بعد استعادته السيطرة على بلدة "السوسة" وقريتي "موزان/السفافنة" و"الباغوز فوقاني" نهاية الشهر الماضي.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي