أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تفرج عن 9 عناصر من لواء "ثوار الرقة"

بعد أشهر من الاعتقال

أفرجت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الخميس عن 9 عناصر من "لواء ثوار الرقة" بينهم نجل قائد اللواء "إدريس" بعد أشهر من الاعتقال.

وأفاد الناشط "موسى الخلف" بإفراج ميليشيات "قسد" عن 9 عناصر من "لواء ثوار الرقة" كانوا محتجزين بسجونها في مدينة الرقة، منذ اعتقلتهم خلال حملة عسكرية حاصرت خلالها مقرات "ثوار الرقة" في المدينة وريفها.

وقال الناشط المعروف باسم "أبو مايا" لـ"زمان الوصل" إن "إدريس" نجل قائد "لواء ثوار الرقة" "أبو عيسى" بين المفرج عنهم التسعة من سجون وحدات حماية الشعب كبرى ميليشيات "قسد".

وسبق أن أفرجت ميليشيات "قسد" خلال تموز/يوليو عن قرابة 134 شخصا بينهم مدنيون على دفعتين بعد أسابيع من الاعتقال في مقر وحدات "الانضباط العسكري" بمدينة الرقة.

ويقبع عشرات الأشخاص في سجون "قسد" اعتقلوا ضمن الحملة شنتها "قسد" خلال الأسبوع الأخير من حزيران يونيو الماضي ضد "لواء ثوار الرقة" بهدف الضغط على قادته لحله أو دمجه نهائيا بميليشياتها.

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" هاجمت نهاية أيار مايو الماضي أيضا مقر "لواء ثوار الرقة" في حي "الرميلة" على أطراف المدينة الشمالية الشرقية بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية مقتل 3 عناصر اللواء على يد عناصر "سوريا الديمقراطية.

زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي