أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دي ميستورا يأسف لعدم تشكيل لجنة دستورية سورية في أستانا

دي ميستورا - أرشيف

قال مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا" في بيان اليوم الخميس إن روسيا وتركيا وإيران أخفقت في ‏تحقيق أي تقدم ملموس في تشكيل لجنة دستورية سورية خلال اجتماع في أستانا‎. 

وقال البيان "المبعوث الخاص دي ميستورا يأسف بشدة... لعدم تحقيق تقدم ملموس للتغلب على الجمود المستمر منذ ‏عشرة أشهر في تشكيل اللجنة الدستورية‎".

وأضاف "كانت هذه المرة الأخيرة التي يعقد فيها اجتماع في آستانة عام 2018، ومن المؤسف بالنسبة للشعب السوري، ‏أنها كانت فرصة مهدرة للإسراع في تشكيل لجنة دستورية ذات مصداقية ومتوازنة وشاملة يشكلها سوريون ويقودها ‏سوريون وترعاها الأمم المتحدة‎".

وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك صدر بعد المحادثات إنها "ستكثف" المشاورات لتشكيل اللجنة في أقرب وقت ‏ممكن‎. 

وقال مبعوث روسيا إلى سوريا "ألكسندر لافرينتيف" في إفادة صحفية بعد المحادثات "يرى الجانب الروسي نتيجة ‏الاجتماع إيجابية‎".

وعبرت موسكو وطهران وأنقرة أيضا في البيان المشترك عن القلق إزاء انتهاكات وقف إطلاق النار في المنطقة ‏منزوعة السلاح في إدلب وقالت إنها "ستعزز جهودها لضمان الالتزام به"، لكنها شددت على الحاجة لمواصلة "محاربة ‏الإرهاب" هناك. ‎

وقال البيان الصادر في اليوم الأخير من الاجتماع الذي استمر يومين إن هذا سيشمل تعزيز عمل مركز التنسيق الإيراني ‏الروسي التركي‎.‎

زمان الوصل - رصد
(24)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي