أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عائلة حمصية وعراقيون.. جديد ضحايا التحالف في دير الزور

محلي | 2018-11-23 21:56:17
عائلة حمصية وعراقيون.. جديد ضحايا التحالف في دير الزور
   مسلحو التنظيم بريف دير الزور
زمان الوصل
قتلت طائرات التحالف الدولي يوم الجمعة عائلات نازحة من حمص والعراق شرق دير الزور خلال مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في صد هجوم واسع لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشط "تاج العلاو" إن عائلة نازحة عن بلدة "القريتين" بريف حمص، مكونة من أم وأب وأربعة أطفال قتلت إلى جانب عائلات عراقية في قصف جوي على قرية "حصية الشعفة" الليلة الماضية، مشيرا إلى سقوط عشرات الضحايا نتيجة قصف التحالف في بلدات "البو خاطر" و"البو حسن" و"الشعفة" خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح "العلاو" إن تنظيم "الدولة الإسلامية" استغل حالة انعدام الرؤية بسبب "الضباب" وشنّ هجوما ضد "قسد" بمنطقة "الجعابي" شرق قرية "البحرة" وعلى حي "الإصلاح" بمدينة "هجين"، فاندلعت اشتباكات لمدة 4 ساعات نفذت خلالها طائرات التحالف 10 غارات جوية.

وفي السياق، قتل 4 عناصر من ميليشيات "قوات قامشلو" التابعة لـ"قسد" بانفجار عبوة ناسفه على طريق حقلي "العمر" و"التنك" النفطيين، وفق الناشط.

وأكد تنظيم "الدولة" في بيان أن مسلحيه شنوا هجوما واسعا من 3 محاور أسفر عن مقتل 13 عنصرا من ميليشيات "قسد" شمال شرق بلدة "الشعفة" وقرية "الكشمة" و6 قتلى غيرهم قرب "البحرة" على جبهة "هجين".

كما أعلنت "قسد" أن عناصرها صدوا صباح اليوم هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهة "هجين" بإسناد من طائرات التحالف وقتلوا 27 عنصرا من المهاجمين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور..صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت...ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا      بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم