أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. قتلى وجرحى في معسكرات "الاتحاد الديمقراطي" وتحت أنفاقه

محلي | 2018-11-23 01:39:28
الحسكة.. قتلى وجرحى في معسكرات "الاتحاد الديمقراطي" وتحت أنفاقه
   أرشيف
زمان الوصل
قتل 4 عناصر من شبيبة حزب "الاتحاد الديمقراطي" PYD خلال الأسبوع الماضي خلال إطلاق نار أثناء التدريبات ضمن معسكر قرب مدينة الحسكة.

وأفاد مصدر محلي بمقتل 4 من تنظيم "الشبيبة الثورية" التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بينهم عنصر من ريف مدينة "تل تمر" يدعى محمد فايز عطية (20 عاما) خلال تدريبات بمعسكرات الحسكة نتيجة إطلاق النار بهدف تدريبهم على أجواء المعارك من قبل المشرفين على هذه التدريبات.

ويعمل تنظيم "الشبيبة الثورية" على تجنيد الشبان والفتيات بين 14 - 20 عاما عبر إغراء الطلاب والطالبات في المدارس وإقناعهم بأن التجربة مثيرة وتدر فائدة مالية.

كما قتل عنصران من أفواج "وحدات حماية الشعب"، وأصيب آخران نتيجة انهيار نفق غرب بلدة "المبروكة" بريف "رأس العين" خلال مشاركتهم في عمليات حفر الخنادق والأنفاق في المناطق الحدودية مع تركيا، وفق مصر في "آساييش".
وسبق أن قتل أحد عناصر "فوج الأربعين" التابع لميليشيا "وحدات حماية الشعب" نتيجة انهيار نفق عسكري غرب "رأس العين" نهاية تموز/يوليو الماضي.

وقال المصدر إن عناصر الأفواج و "آساييش" وحتى بعض العمال المدنيين ما زالوا يحفرون الأنفاق والدشم والخنادق على الحدود ما بين مدينتي "تل أبيض" شمال الرقة إلى "الدرباسية" شمال الحسكة مرورا برأس العين، مشيرا إلى شبكة أنفاق بنيت في رأس العين ومحيطها لأن الحدود التركية تحيط بها من الشمال والغرب. 

وتربط شبكة الأنفاق الشارع قبل الأخير من حي "الخرابات" شمالي "رأس العين" بحي "المحطة" ثم بلدة "تل حلف" وقرى "الناصرية" و"الدويرة"، كما يعمل العناصر والعمال على بناء جدران اسمنتية لها وتغطية الخنادق لتمسي أنفاق مع ترك فتحة بعرض 1م وطول 1.5م كل 500 متر.

واتفقت "وحدات حماية الشعب" الكردية مع متعهدين مدنيين لتجهيز قطع وحواجز اسمنتية في مناطق بعيدة عن الحدود قبل نقلها لتحصين الخنادق وتغطيتها بهذه القطع قبل ردم التراب فوقها، ويدفع احد المتعهدين أجر يومي بحدود 5-7 آلاف لعمال مدنيين لصب قطع اسمنتية في بلدة "السفح".

وكانت "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكرية لـ"PYD" نشرت الصيف الماضي عناصر 3 طوابير (كتائب) في مناطق "كشتو" و"السوق" و"الصناعة" بمدينة "رأس العين" استقدمتهم من معسكر "أصفر نجار" جنوبي المدينة.

وبسبب التوتر بين الجيش التركي والوحدات الكردية، نشرت قوات التحالف منذ مطلع الشهر الجاري دوريات مراقبة مشتركة مع ميليشيات "قسد" الأولى بين "مدينتي "رأس العين" و"الدرباسية"، أما الثانية سارت بين مدينتي "القامشلي" و"المالكية" والثالثة بين مدينتي "عين العرب" و"تل أبيض".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      في ذكرى مجزرة الكيماوي.. الشبكة السورية تؤكد أن المحاسبة لا تزال غائبة      روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق