أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفد يزيدي يشارك المسلمين احتفال المولد النبوي بالحسكة

جامع "النصر" - عامودا اليوم

شارك وفدٌ يزيدي يوم الثلاثاء في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع "النصر" بمدينة "عامودا" في ريف الحسكة الشمالي.

وأكد عضو الوفد المشارك "جابر جندو" أن مشاركتهم في الاحتفال وجد ترحيبا مميزا من قبل رجال الدين في مدينة "عامودا"، مشيرا إلى أن الوفد ضمّ أيضا مدير شؤون اليزيديين في الإدارة الذاتية "جبير شيخ حتو" وعضو البيت اليزيدي "إسماعيل حمي".

وقال "جندو" لـ"زمان الوصل" إن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لليزيديين إلى مسجد طبعا منذ هجمات "التنظيمات التكفيرية" على اليزيديين، في إشارة إلى هجمات تنظيم"الدولة الإسلامية" صيف 2014 على "سنجار" العراق.

وأضاف "جندو" أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على أن اليزيديين لا يعتبرون هذه التنظيمات تمثل الإسلام، ولقطع الطريق أمام الأصوات التي تعالت لإحداث شرخ واسع بين اليزيديين وجيرانهم المسلمين، مبينا أنهم يثقون بأن رجال الدين المسلمين يمكنهم إيجاد حلول لمنع تكرار الفتاوى الدينية التي تحلل دماء اليزيديين وأعراضهم وأموالهم.

وكان المرجع الديني الأعلى لليزيدين في العراق والعالم "بابا شيخ خرتو حاجي إسماعيل" تقدم يوم أمس الاثنين عبر بيان بالتهاني للمسلمين بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف وهو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول من كل عام هجري.

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي