أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
اشتهرت ناحية قلعة المضيق غرب حماة بزارعة محصول الكلاوي (الفاصولياء العريضة)، وتركزت تلك الزراعة في قرى قبر فضة والكريم والرملة والأشرفية، قبل احتلالها من قبل قوات النظام وميليشياته الطائفية.

إلا أن مزراعي ريف حماة المهجّرين من قراهم وبلداتهم، نقلوا معهم هذه الزراعة إلى أماكن نزوحهم المؤقتة، بحثاً عن تأمين لقمة العيش لعائلاتهم و أطفالهم.

ويواجه اليوم المزارعون المهجرون صعوبات جمة في تصريف محصول الكلاوي، و ذلك نتيجة إغلاق الطرقات الواصلة لمناطق سيطرة النظام وخاصة العاصمة دمشق أكثر المدن السورية استهلاكاً للفاصولياء، وهو ما اضطرهم لبيع المحاصيل بأبخس الأسعار وعدم تحقيق الأرباح المرجوة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس      زيمبابوي: نفوق 55 فيلا بسبب الجفاف      الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا      السودان.. الجيش يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية      أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني