أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
اشتهرت ناحية قلعة المضيق غرب حماة بزارعة محصول الكلاوي (الفاصولياء العريضة)، وتركزت تلك الزراعة في قرى قبر فضة والكريم والرملة والأشرفية، قبل احتلالها من قبل قوات النظام وميليشياته الطائفية.

إلا أن مزراعي ريف حماة المهجّرين من قراهم وبلداتهم، نقلوا معهم هذه الزراعة إلى أماكن نزوحهم المؤقتة، بحثاً عن تأمين لقمة العيش لعائلاتهم و أطفالهم.

ويواجه اليوم المزارعون المهجرون صعوبات جمة في تصريف محصول الكلاوي، و ذلك نتيجة إغلاق الطرقات الواصلة لمناطق سيطرة النظام وخاصة العاصمة دمشق أكثر المدن السورية استهلاكاً للفاصولياء، وهو ما اضطرهم لبيع المحاصيل بأبخس الأسعار وعدم تحقيق الأرباح المرجوة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين