أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح

ريف حماة .. "الكلاوي ببلاش" والمزارع المهجّر يزرع ويحصد ويبيع ولا يربح
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
اشتهرت ناحية قلعة المضيق غرب حماة بزارعة محصول الكلاوي (الفاصولياء العريضة)، وتركزت تلك الزراعة في قرى قبر فضة والكريم والرملة والأشرفية، قبل احتلالها من قبل قوات النظام وميليشياته الطائفية.

إلا أن مزراعي ريف حماة المهجّرين من قراهم وبلداتهم، نقلوا معهم هذه الزراعة إلى أماكن نزوحهم المؤقتة، بحثاً عن تأمين لقمة العيش لعائلاتهم و أطفالهم.

ويواجه اليوم المزارعون المهجرون صعوبات جمة في تصريف محصول الكلاوي، و ذلك نتيجة إغلاق الطرقات الواصلة لمناطق سيطرة النظام وخاصة العاصمة دمشق أكثر المدن السورية استهلاكاً للفاصولياء، وهو ما اضطرهم لبيع المحاصيل بأبخس الأسعار وعدم تحقيق الأرباح المرجوة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام