أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الولايات المتحدة: إعادة إعمار سوريا مقابل انطلاق عملية انتقال السلطة

محلي | 2018-11-20 09:35:22
الولايات المتحدة: إعادة إعمار سوريا مقابل انطلاق عملية انتقال السلطة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت الولايات المتحدة بأن "المجتمع الدولي" لن يبدأ بتقديم المساعدات لإعادة إعمار سوريا قبل انطلاق عملية انتقال ‏السلطة، داعية روسيا للتأثير على بشار الأسد، لتسريع هذه العملية.‏

وقال نائب المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة، "جوناثان كوهين" في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الليلة ‏الفائتة وعقدت لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط: "إن تشكيل اللجنة الدستورية يمثل الخطوة الأولى والمحورية نحو ‏التحول السياسي في سوريا‎".

وتابع "كوهين": "لن يبدأ المجتمع الدولي حتى النظر في مسألة تقديم المساعدة لإعادة إعمار سوريا قبل أن يتبين انطلاق ‏عملية سياسية مستدامة لا رجعة عنها في البلاد‎".

واتهم المسؤول الأمريكي نظام الاسد "بمماطلة تشكيل اللجنة الدستورية"، داعيا روسيا للتأثير عليه لتسريع هذه العملية‎.‎

وتصر الولايات المتحدة على ضرورة تشكيل اللجنة في أسرع وقت لبدء ما تصفه بعملية التحول السياسي‎.‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مرسين.. انتخابات للقطط تفضي لتعيين أول عمدة لها      مرشده الروحي فرنسي من أصل سوري .. مقتل الشخص الذي تبنى أشد الهجمات دموية في فرنسا      باريس تقترح إدراج البريك دانس ضمن أربع ألعاب جديدة بأولمبياد 2024      مقتل شاب وطفلة جراء انفجار سيّارة مفخخة وسط "عفرين"      مفخخة تخلف عشرات القتلى والجرحى شرق دير الزور      قوات الأمن السودانية تعتقل قادة المعارضة      زلزال قوي يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان      لأول مرة.. كهرباء النظام تشكر السوريين على "تحملهم ظروف التقنين"