أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. اجتماع بين التحالف و"قسد" قرب الحدود التركية

من الاجتماع - هاوار

اجتمع وفد من قوات التحالف الدولي مع قيادة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الأحد في قرية "تل حبش" بريف الحسكة الشمالي قرب الحدود مع تركيا.

ونقلت وكالة "هاوار" الناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" عن قيادي في قوات التحالف قوله إن سبب تواجدهم في المناطق الحدودية هو للاطلاع على "تجاوزات الدولة التركية" على مناطق شمال شرق سوريا ووضع الحلول لتفادي حصول أي اشتباكات تهدد استقرار المنطقة.

وناقش وفد قوات التحالف أوضاع الحدود واستهداف الجيش التركي بالأسلحة الثقيلة مناطق سيطرة "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد" قرب الحدود التركية.

وأشار القيادي في قوات التحالف الدولي إلى وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في شرق "الفرات" واستمرار الشراكة مع "قسد" حتى القضاء عليهم بشكل كامل، مؤكداً أن قوات التحالف ستبقى حتى تستقر المنطقة لمنع عودة الفوضى إليها مرة أخرى.

وتسيّر قوات التحالف الدولي منذ مطلع الشهر الجاري دوريات مراقبة مشتركة مع ميليشيات "قسد" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" الأولى سلكت الطريق الحدودي بين "مدينتي "رأس العين" و"الدرباسية"، أما الثانية سارت بين مدينتي "القامشلي" و"المالكية" والثالثة بين مدينتي "عين العرب" و"تل أبيض" بعد سقوط قتلى وجرحى بقصف تركي على مواقع للوحدات الكردية قرب الحدود.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي