أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بطاقة بريدية ضخمة على أكبر جبل جليدي بغرب أوروبا للترويج لمكافحة تغير المناخ

منوع من العالم | 2018-11-18 10:00:01
بطاقة بريدية ضخمة على أكبر جبل جليدي بغرب أوروبا للترويج لمكافحة تغير المناخ
   تقول رسالة أخرى على الثلوج "أوقفوا ارتفاع درجة حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية"
رويترز
 يقول علماء سويسريون إن جبل أليتش في سويسرا، أكبر الجبال الجليدية في غرب أوروبا، يذوب بوتيرة لم يسبق لها مثيل إذ يفقد ما يصل إلى 12 مترا من الجليد سنويا.

وهذا الذوبان جعل الجبل الموجود في منطقة جبال الألب موقعا لحدث ترويجي يوم الجمعة حيث قرر المنظمون تشكيل ما قالوا إنها أكبر بطاقة بريدية في العالم. ويأمل الناشطون في مجال مكافحة التغير المناخي أن يقنعوا المزيد من الشباب على المشاركة في السيطرة على ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وفي المجمل وصلت 125 ألف بطاقة بريدية مصحوبة برسائل لمكافحة التغير المناخي أرسلها شباب من أنحاء العالم وجرى تجميعها على ارتفاع 3400 متر تقريبا في يونفرايوخ، الطرف العلوي من جبل أليتش.

وهذه المجموعة التي نظمتها وكالة التنمية والتعاون التابعة للحكومة السويسرية وجماعات أخرى تشمل رسالة تقول "نحن المستقبل اعطونا فرصة".

وتقول رسالة أخرى على الثلوج "أوقفوا ارتفاع درجة حرارة الأرض  1.5 درجة مئوية" في إشارة لتقرير أصدرته الأمم المتحدة في الشهر الماضي.

ويخشى خبراء علوم الجليد في جامعة زوريخ من أن جبل أليتش الجليدي، الذي يمكن مشاهدته من الفضاء، قد يختفي بحلول عام 2100.

وذاب الكثير من جبل أليتش لدرجة أنه في عام 2012 كشفت الجليد عن رفات ثلاثة أشقاء من متسلقي الجبال اختفوا منذ نحو 90 عاما أثناء المشاركة في بعثة تسلق.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. "قسد" تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم الأسد بالنفط والغاز      عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين      بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية      "تحرير الشام" تفرج عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال"      بعد اتساع حملة الشجب.. داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني