أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الطراطسة يتوقفون عن شرب المتة لأنها تحتوي مواد قاتلة


من العجائب أن يتوقف سكان طرطوس عن شرب المتة، وهم مولعون بها، لكن ذلك حصل يوم الأربعاء بسبب أنباء نشرتها شبكات إعلام محلية تفيد بأن مادة المتة الموجودة في الأسواق تحتوي مواد مسرطنة، وأشار بعضها لاحتوائها على مادة العلقم القاتلة.

الخبر نشر الرعب في المدينة وريفها وامتد إلى سكان الساحل عموماً، وأكد غالبية المعلقين على هذه الأنباء أنهم خافوا على صحتهم وامتنعوا عن شرب المتة يوماً كاملاً، ومما ساعد على نشر الرعب كالنار في الهشيم ما نشرته بعض الصفحات عن نقل العشرات إلى مشافي المدينة بحالة إسعافية بعد تناولهم المتة يوم الأربعاء.

هذا الخطب الجلل بالنسبة لسكان طرطوس دفع مدير مشفى الباسل للظهور على وسائل الإعلام وتأكيده عدم وصول أي حالة إسعافية إلى المشفى جراء شرب المتة، ودعا "عشاق المتة" حسب وصفه، إلى معاودة شربها دون قلق أو خوف، رغم إشارته إلى أنه لم يتم تحليل محتوياتها.

أعاد مدير المشفى الابتسامة لسكان المحافظة، فأعادوا تعمير أباريقهم لاستدراك ما فاتهم خلال النهار، وراحوا يعلقون على صفحات التواصل الاجتماعي فرحين بعودة المتة إلى كؤوسهم.

يذكر أن محافظة طرطوس تستهلك من مادة المتة التي تستورد من أمريكا الجنوبية ثلثي الاستهلاك السوري، حسب وزارة التجارة الداخلية.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(104)    هل أعجبتك المقالة (136)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي