أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" ترفع الجاهزية العسكرية ووكالة روسية تروج لحملة على إدلب

عناصر من "هيئة تحرير الشام" في إدلب - جيتي

أصدرت "هيئة تحرير الشام" يوم الأحد قرارا عسكرياً برفع الجاهزية العسكرية، وذلك بعد خرق النظام اتفاق "سوتشي" لعدة مرات في الشمال السوري المحرر.

وجاء في البيان الذي حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه بأن الجناح العسكري في الهيئة أمر جميع غرف العمليات المركزية والفرعية وعسكريي وميدانيي الدفاع والصنوف رفع الجاهزية العسكرية الكاملة اعتباراً من صدور هذا البيان.

وأضاف البيان مخاطباً جميع غرف المركزية والفرعية بضرورة توجيه المرابطين لتوخي الحيطة والحذر وتشديد الرصد على جميع الجبهات.

وقد حاول مراسل "زمان الوصل" الاتصال ببعض القادة العسكريين في الهيئة لتوضيح البيان، إلا أنه لم يحصل على أي رد حتى لحظة تحرير الخبر.

وخرقت قوات الأسد اتفاق "سوتشي" أكثر من مرة وقصفت مناطق في إدلب، فضلاً عن ارتكاب مجزرة في بلدة "جرجناز" بريف إدلب الجنوبي أوقعت أكثر من 10 قتلى مدنيين، إضافة إلى عمليات القصف المستمرة بالمدفعية وقذائف الهاون.

وردت "تحرير الشام" مؤخراً بعملية عسكرية في صفوف قوات الأسد أسفرت عن مقتل 20 عنصراً من النظام رداً على خروقاته، فيما اشتبك "جيش العزة" في الأيام الماضية مع النظام، وأفشل محاولة تسلل له على جبهات ريف حماة الشمالي.

ونقلت وكالة روسية عن مصادر عسكرية تابعة لنظام الأسد عن اقتراب عمل عسكري بريفي حماه الشمالي وإدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة القادمة.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي