أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عباس: صفقة العصر تمثل ذروة المؤامرة على القضية الفلسطينية

عـــــربي | 2018-11-11 17:33:48
عباس: صفقة العصر تمثل ذروة المؤامرة على القضية الفلسطينية
   الرئيس الفلسطيني محمود عباس
زمان الوصل - رصد
وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس "صفقة العصر" بأنها "ذروة المؤامرة على القضية الفلسطينية" مشددا على أنه "إذا مر وعد بلفور، ‏فصفقة العصر التي وردت في ثنايا الوعد، والتي استمر العمل عليها إلى يومنا هذا.. لن تمر‎".

جاء ذلك في كلمة له عقب وضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (أبو عمار)، اليوم الأحد.‏

وأضاف "عباس"، إن القضية الفلسطينية "تمر بظروف صعبة، لا يريدون لشعبنا دولة، أو كيان، هذا ما حضروه ونسمعه ونراه اليوم، ‏لكننا لن نسمح أن يمر، وتابع "نحن هنا صامدون سنبقى أشواكا في حلوقهم‎".

واستطرد عباس، "سنبقى نناضل للوصول إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة‎".

وأشار إلى أنه "في الأيام الأخيرة، اجتمع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وهناك مؤامرة أمريكية تتمثل بصفقة العصر، وإسرائيلية لتنفيذ ‏الصفقة، وهناك مؤامرة أخرى من حماس، لتعطيل قيام الدولة المستقلة‎".

واستذكر "عباس"، الراحل أبو عمار، وقال "لن ينسى أحد نضال وصمود عرفات‎".‎‏ وأضاف "لا ينسى أحد من شعبنا أن ياسر عرفات، ‏صاحب القرار الفلسطيني المستقل الذي حافظ عليه رغم كل العقبات والدسائس‎".

وتوفي عرفات عام 2004، عن عمر ناهز 75 عاما، في مستشفى "كلامار" العسكري في العاصمة الفرنسية باريس‎.‎

وجاءت الوفاة إثر تدهور سريع في صحته، في ظل حصاره، لعدة أشهر، من جانب الجيش الإسرائيلي في مقر الرئاسة بمدينة "رام الله"، وسط ‏الضفة الغربية‎.‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب