أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتفاع ضحايا سيول في الأردن إلى 7 قتلى

عـــــربي | 2018-11-09 23:00:09
ارتفاع ضحايا سيول في الأردن إلى 7 قتلى
   السيول تجتاح عدة مناطق في البلاد
الأناضول
أعلنت السلطات الأردنية، مساء الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا سيول تجتاح عدة مناطق في البلاد، إلى 7 قتلى.

جاء ذلك في بيان للمتحدثة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، تلقت الأناضول نسخة منه.

يشار أن غنيمات، أعلنت في وقت سابق مساء الجمعة، مصرع ثلاثة أشخاص (سيدتان وطفلة)، قبل الإعلان عن ارتفاع الحصيلة.

وأوضحت المتحدثة، في بيان، آنذاك، أن الهطول الكثيف للأمطار أدى إلى غمر طريق صحراوي في منطقة ضبعة، بمحافظة مادبا، وسط المملكة، ووفاة الأشخاص الثلاثة، إثر انجراف سيارة كانت تقلهم.

وتابعت أن طائرة استطلاع جوي تقوم حاليًا بتمشيط المنطقة، للوقوف على التطورات، وسط انسداد الطرق وتوقف عدد كبير من المركبات.

كما أشارت المتحدثة، إلى تمكن فرق الإنقاذ والأمن من إجلاء 60 شخصًا إلى مناطق آمنة في "ضبعة"، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى قريب، حالات بعضهم خطيرة.

ولم يتسن للأناضول، معرفة ما إذا كان الضحايا الجدد من بين المصابين التسعة المُشار إليهم.

بدوره، أعلن الدفاع المدني (الحماية المدنية)، في بيان، أن فرق بحث وإنقاذ وغطس تجري عمليات تمشيط في المنطقة، بحثًا عن عالقين أو ضحايا.

وتشهد العديد من مدن الأردن تساقطا غزيرا للأمطار أدى إلى تشكل سيول، وسط وجنوبي البلاد، ويتوقع استمراره على مدار اليومين القاديمن.

ونهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضربت سيول منطقة البحر الميت (غرب)، إثر أمطار غزيرة على أغلب مناطق البلاد؛ نجم عنها مصرع 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين.‎

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة      غارديان: أزمة الخليج تشتد وتزداد قوتها على التدمير      ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان يغيب عن لقاء ريال مدريد      مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا