أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فتح معبر "مورك" أمام المدنيين بين مناطق النظام والشمال المحرر

محلي | 2018-11-08 22:06:12
فتح معبر "مورك" أمام المدنيين بين مناطق النظام والشمال المحرر
   يقع معبر "مورك" في الريف الشمالي لحماة
زمان الوصل
افتتح اليوم الخميس معبر "مورك" بريف حماة الشمالي بين مناطق سيطرة النظام والمناطق المحررة أمام حركة السيارات المدنية، بعد أيام من افتتاحه أمام شاحنات نقل البضائع، وذلك ضمن الاتفاق التركي الروسي لخارطة الطريق في إدلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن طريق حماة عاد إلى نشاطه السابق، بعد يومين على توقفه، لأسباب تتعلق باتفاق تأهيل الطريق بين الجانبين الروسي والتركي.

وأضاف مراسلنا بأن الشرطة العسكرية الروسية بالتعاون مع الشرطة الجمركية لنظام الأسد تشرف على المعبر من جانب النظام، بينما يشرف عليه من الجانب المحرر "هيئة تحرير الشام"، ولم يسجل وجود للجيش التركي على المعبر حتى اللحظة.

وهذه الخطوة وفق المصادر تأتي بعد إتمام الخطوة الأولى من تنفيذ الاتفاق المتضمن سحب السلاح الثقيل من خطوط التماس ضمن المنطقة منزوعة السلاح، حيث قامت جميع الفصائل بسحب أسلحتها الثقيلة إلى حدود المنطقة في وقت حافظت فيها على مواقع رباطها وعناصرها بأسلحتهم المتوسطة والخفيفة.

وأغلقت الشرطة الروسية في آب أغسطس الماضي معبري "قلعة المضيق" و"مورك" بريف حماة بالتزامن مع استقدام تعزيزات لنظام الأسد الى المنطقة، وأزاحت الشرطة الروسية ما يسمى "مكتب أمن الرابعة" التابع للحرس الثوري الإيراني من الإشراف على المعبرين الأخيرين ووضعت شرطة عسكرية روسية وشيشانية برفقة شرطة النظام.

ويقع معبر "مورك" في الريف الشمالي لحماة، وجاء بديلا عن معبر قرية "أبو دالي"، التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البدء بانتشال جثث من مقبرة "فخيخة" جنوب الرقة      ايدي كوهين: الأسد ليس عدونا وهناك تسوية تمت معه عبر روسيا      أمام دورية الشرطة.. عصابة تهاجم شابا وتطعنه 15 طعنة بحلب      قصف عنيف ومتواصل على ريفي إدلب وحماة      اعتداءات على ممتلكات السوريين في "عرسال" واعتقال اثنين من المشاركين      عقوبات أوروبية جديدة على سوريين وروس بينهم شخصيات رفيعة      أستراليا تهزم أوزبكستان وتبلغ دور الثمانية لكأس آسيا      ماي تستبعد تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي