أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موفق القداح باع نادي الشرق لـ سامر الفوز بـ 12 مليون دولار


كشف مصدر في اتحاد غرف السياحة السورية، أن الصفقة التي باع بموجبها رجل الأعمال موفق القداح، نادي الشرق لـ سامر الفوز، بلغت 5.5 مليار ليرة سورية، أي ما يعادل 12 مليون دولار.

وكان القداح قد اشترى نادي الشرق من خالد حبوباتي، رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، بمبلغ مليار ليرة قبل العام 2011، أي ما يعادل 20 مليون دولار، بحسب أسعار الصرف في ذلك الوقت.

وقال موقع "صاحبة الجلالة" الذي نقل الخبر، إن عملية البيع تأتي بعد نحو 5 أشهر على صدور قرار هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي حذفت أسماء بعض رجال الأعمال من القائمة التي وضعها النظام السوري للإرهاب ومنهم موفق القداح.

وأضاف الموقع أن سامر الفوز، الذي سبق له وأن اشترى حصة الوليد بن طلال في فندق الفورسيزن بدمشق، الذي يقع نادي الشرق بالقرب منه، تقدم لمحافظة دمشق بتصاميم جديدة للنادي، لافتاً إلى أن نية الفوز تحويله مع بداية العام القادم إلى معلم سياحي متكامل يحوي مجموعة من المطاعم المعروف بها النادي مع تغيير في الشكل والخدمات.

ومنذ بداية العام الجاري يقوم سامر الفوز بشراء ممتلكات رجال الأعمال والمستثمرين العرب في سوريا، بأسعار بخسة، مستفيداً من ظروف بعضهم الذي انتقل بأعماله إلى خارج سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، بينما يخشى البعض الآخر العودة إلى سوريا خوفاً من الاعتقال.

ويرى الكثير من المراقبين، أن سامر الفوز، الحديث الظهور على الساحة الاقتصادية في سوريا، ليس سوى واجهة مالية جديدة لبشار الأسد، يقوم باستثمار أمواله الخاصة إلى جانب رجال أعمال آخرين أمثال رامي مخلوف ومحمد حمشو.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي