أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من "عفرين" إلى ريف حماة.. انطلاق حملة لقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية

حملة اللقاح تسهدف الأطفال من عمر 5 سنوات حتى عمر 15 سنة

انطلقت صباح اليوم السبت، حملة التلقيح ضد مرض "الحصبة" و"الحصبة الألمانية"، في عموم مناطق الشمال السوري المحرر، عبر مديريات الصحة الموجودة بالمناطق المحررة.

وقال "محمد الصبيح" محرك اللقاح الثابت في مركز "حيش الصحي" لـ"زمان الوصل"، إن حملة اللقاح تسهدف الأطفال من عمر 5 سنوات حتى عمر 15 سنة، وتشمل المدارس وروضات الأطفال وفي المراكز الثابتة، وتستمر من 3 / 11 / 2018 حتى 19 / 11 / 2018.

وأوضح "الصبيح" أن مرض الحصبة الألمانية مرض فيروسي شديد العدوى يترافق مع ارتفاع في درجات الحرارة واحمرار في لون العينين وطفح جلدي، حيث تؤدي الحالات المتطورة منه إلى الوفاة".

وأشار إلى أن اللقاح مؤمن من مديرية صحة إدلب بالتعاون مع منظمة "يونسيف"، ويتم إدخال اللقاح من تركيا بواسطة برادات تابعة لحراسة من قبل "الانتربول الدولي"، ويتم استلامها في معبر "باب الهوى" الحدودي من قبل مديرية الصحة ببرادات مبردة بدرجة حرارة معينة ويتم نقلها إلى مراكز اللقاح.

وأوضحت مديرية صحة إدلب، أن التلقيح يشمل كل الأطفال حتى الذين تلقوا اللقاح الروتيني وبغض النظر عن عدد الجرعات السابقة، خاصةً كون اللقاح آمنا وفعالا وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن مديريات الصحة في الشمال المحرر، توفر مراكز ثابتة للعديد من اللقاحات كـ (السل، والتهاب الكبد، ولقاح الدفتريا والكزاز والسعال الديكي، واللقاح الخماسي، والشلل العضلي والفموي، إضافة إلى لقاح الكزاز للحوامل، ولقاح الحصبة والحصبة الألمانية).

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي