أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات الأسد تخرق "سوتشي" في ريف حماة والمقاومة تتصدى

محلي | 2018-10-22 02:20:47
قوات الأسد تخرق "سوتشي" في ريف حماة والمقاومة تتصدى
   تكررت محاولات نظام الأسد خرق "اتفاق سوتشي" الموقع بين روسيا وتركيا
زمان الوصل
تمكنت فصائل المقاومة السورية مساء الأحد من صد محاولة تقدم للنظام على جبهة "خربة الناقوس" في سهل الغاب غربي حماة. 

وقال القائد العسكري في "جيش إدلب الحر"، سامر أبو النور، لـمراسل "زمان الوصل" إن عناصر من قوات النظام حاولوا التقدم انطلاقًا من المشاريع التي تتمركز بها تلك القوات إلى نقاط الرباط في "خربة الناقوس" بريف حماة الغربي.

وأضاف "تم رصد العناصر من قبل المرابطين قبل وصولهم بمسافة 200 متر لتدور بعدها اشتباكات نتج عنها إصابات بعناصر النظام، ما اضطرهم لطلب عربة (PMB) لنقل المصابين".

وأشار القائد العسكري في "الجبهة الوطنية" إلى أن قوات الأسد انسحبت بعد تكبيدها خسائر بتغطية مدفعية كثيفة من معسكر "جورين" وباقي نقاط قوات النظام في المنطقة.

واعتبر أبو النور أن محاولة تسلل عناصر النظام خرق من النظام للاتفاق التركي – الروسي الذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح الثقيل ووقف التصعيد العسكري، لافتا إلى أنهم أبلغوا السلطات التركية بالأمر، كما أن نقاط المراقبة التركية ترصد بشكل مستمر هذه الخروقات، دون ذكر موقف الأتراك منها.

وتكررت محاولات نظام الأسد خرق "اتفاق سوتشي" الموقع بين روسيا وتركيا، حيث يعمل على قصف المنطقة منزوعة السلاح، ويحاول التقدم على نقاط فصائل المقاومة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019      دراسة: نقص فيتامين "د" يجعل الأطفال أكثر عدوانية في المراهقة      الصين تعلن احتجاز موظف بالقنصلية البريطانية لدى هونغ كونغ      بومبيو: أمريكا ستتحرك إذا سلمت الناقلة الإيرانية النفط إلى سوريا      تواصل الانفجارات الغامضة التي تضرب مقرات ميليشيات الحشد العراقي