أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا: قلقون حيال محاولة واشنطن تأسيس "شبه دولة" بسوريا

محلي | 2018-10-17 20:31:31
روسيا: قلقون حيال محاولة واشنطن تأسيس "شبه دولة" بسوريا
   زاخاروفا
الأناضول
أعربت روسيا، اليوم الأربعاء، عن قلقها من محاولة واشنطن تأسيس "شبه دولة" عبر "حلفائها الأكراد" شمال شرقي سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمتحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من العاصمة موسكو، تطرقت خلاله للتطورات الأخيرة في سوريا.

وأكدت زاخاروفا أن الوضع في شمال شرقي سوريا لا يزال يبعث بالقلق، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تأسيس شبه دولة في هذه المنطقة عبر حلفائها الأكراد".

وشددت زاخاروفا على أن مثل هذه التطورات لا يوجد لها تأثير، وتقابل بانتقادات على مستوى السكان المحليين، قائلة إن "روسيا تشعر بقلق حيال هذه المبادرات".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال تصريحات لوسائل إعلام فرنسية، إن الولايات المتحدة تستغل الأكراد في سوريا.

وأضاف أن الولايات المتحدة تلعب لعبة خطيرة عبر مشروعها في سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، حذر مندوب روسيا بالأمم المتحدة فاسيلي نيبيزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، من مغبة "تقطيع أوصال سوريا واعتماد سياسات استعمارية جديدة بها".

وتساءل المندوب الروسي عن سبب التواجد الأمريكي في سوريا، قبل أن يجيب إن "محاربتكم (واشنطن) للإرهاب مجرد ذريعة فقط للتواجد في سوريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"