أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البيت الأبيض: بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية

دولي | 2018-10-15 23:51:09
البيت الأبيض: بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية
   وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" - جيتي
الأناضول
أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية، التي يزورها في إطار متابعة قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "بومبيو سيزور تركيا بعد رحلته إلى السعودية للحديث مع الملك سلمان حول الصحفي المختفي خاشقجي".

وأضاف المتحدث في تصريحات نقلتها صحيفة نيويورك تايمز المحلية: "من الضروري بكل تأكيد أن تتمكن السلطات التركية، وبدعم كامل وشفاف من الحكومة السعودية، من إجراء تحقيق كامل، وإطلاق نتائج التحقيق رسميا فور انتهائه".

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، فإن بومبيو سيجري مباحثات في السعودية بخصوص اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، ومن ثم سيزور تركيا الأربعاء المقبل. 

ومن المنتظر أن يلتقي بومبيو خلال زيارته إلى تركيا نظيره مولود جاويش أوغلو.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه وجّه وزير خارجيته مايك بومبيو، للقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، "فورا"، على خلفية قضية اختفاء خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

ومساء اليوم وصل الوفد التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في اختفاء خاشقجي، إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتقدم الوفد التركي وكيل النائب العام في إسطنبول، وعدد من خبراء مديرية مكافحة الإرهاب.

كما وصل مسؤولون سعوديون، إلى قنصلية بلادهم في إسطنبول، ضمن فريق العمل المشترك المعني بالكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي السعودي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون قيادة القوات الخاصة السعودية      وزير لبناني يدعو لاستخدام سلاح حزب الله لمنع توطين السوري والفلسطيني      شعارات الثورة الجزائرية في كأس الأمم الأفريقية      العثور على جثمان "شرف الدين سيدو" بعد شهر من اختطافه في "عفرين"      النواب الأمريكي يقر 4.5 مليار دولار للعالقين على حدود المكسيك      النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية وتوقف مصفاة رئيسية      "ميرازور" الفرنسي.. أفضل مطعم في العالم      الألغام الأرضية تقتل 4 أطفال بالرقة